أخبار
أخر الأخبار

بدء تسيير رحلات جوية لإجلاء الرعايا السوريين من الإمارات

بدأت سورية يوم الاثنين تسيير الرحلات الجوية عبر الشركة السورية للطيران، والخاصة بإجلاء الرعايا الراغبين بالعودة من الإمارات، بعد أن كانت وزارة النقل حددت شروطاً لعودة هؤلاء المواطنين في ظل الاجراءات المتخذة ضد فيروس كورونا.

بدء تسيير رحلات جوية لإجلاء الرعايا السوريين من الإمارات

وأعلنت وزارة النقل أن “الرحلات الجوية التي بدأت عملها لا تقتصر على إعادة السوريين من الإمارات فقط، بل تشمل إجلاء الرعايا الراغبين بالعودة من عدة دول أخرى، وذلك وفق القوائم التي تم تسجيلها عبر وزارة الخارجية والمغتربين لدى السفارات والبعثات الدبلوماسية“.

وشرحت الوزارة أن “الرحلات ستتم على عدة أيام وضمن شروط واجراءات صحية ملزمة وبإشراف طبي من وزارة الصحة”، مشيرةً إلى أن “الطائرة التي انطلقت اليوم ستنقل 250 راكباً فيها من مطار الشارقة في الإمارات إلى مطار دمشق الدولي”.

ودعت وزارة النقل في بيان لها “المواطنين السوريين للتواجد في مطار الشارقة قبل موعد الرحلة بسبع ساعات لإجراء الفحوص الطبية اللازمة، مع التنويه بأنه سيُكتفى بوضع زجاجات مياه فقط دون أي طعام أو احتكاك مع طاقم الطائرة خلال ساعات الطيران”، منوهةً بـ “ضرورة اصطحاب الكمامات والقفازات معهم والالتزام التام بالتعليمات والتدابير الصحية التي ستعطى في المطار وعلى متن الطائرة“.

وكانت خصصت وزارة النقل السورية، الأسبوع الماضي، استمارة للسوريين في دولة الإمارات الراغبين بالعودة إلى البلاد، يتم تعبئتها قبل العودة، من أجل تطبيق اجراءات احترازية ضد فيروس كورونا على العائدين، حيث شرحت الوزارة بأن المواطن الراغب بالعودة إلى سورية “يتحمل كافة نفقات العودة، وتقوم السلطات السورية بفرض الحجر الصحي على جميع المواطنين العائدين لمدة /14/ يوم دون أية استثناءات لأي كان”.

يذكر أن هذه الإجراءات تأتي بعد أن انتشرت العديد من المطالبات للسوريين المغتربين خارج البلاد من أجل السماح لهم بالعودة إلى البلاد، وخصاة بعد توقف أعمال عدد كبير منهم بسبب كورونا، نتيجة توقف حركة النقل بين البلدان وإغلاق الدول حدودها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق