أخبار
أخر الأخبار

الجيش العراقي يطلق عملية “أسود الصحراء” لملاحقة مجموعات “داعش” غرب البلاد

أعلن الجيش العراقي عن إطلاقه عملية عسكرية سماها بـ "أسود الصحراء" من أجل ملاحقة مجموعات تنظيم "داعش" الإرهابي في المناطق الغربية من البلاد بمحافظة الأنبار وصولاً إلى الحدود العراقية السورية.

الجيش العراقي يطلق عملية “أسود الصحراء” لملاحقة مجموعات “داعش” غرب البلاد

ونشرت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق بياناً لها أعلنت من خلاله بدء العملية، مشيرةً إلى أنها “تتم بإشراف قيادة العمليات المشتركة لتفتيش مناطق وادي حوران والحسينيات والكعره وH2 ووادي الحلكوم، وصولاً إلى الحدود مع سورية”.

وأضاف الخلية عبر البيان: “تشترك في العملية قيادات عمليات الأنبار والجزيرة والحشد الشعبي، مع مجموعات من الحشد العشائري، بتسعة محاور، كما أن العملية تتضمن إسناد جوي من قبل طيران الجيش العراقي“.

خلية الإعلام المني الحكومية في العراق، أكدت أيضاً على أن “هذه العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار في تلك المناطق وملاحقة العناصر الإرهابية من تنظيم داعش، علماً أن قوات الحشد كانت تمكنت مؤخراً من قتل 3 قياديين من التنظيم في منطقة المدهم“.

وتأتي العملية العسكرية العراقية بعد أن تزايدت خلال الفترة الماضية هجمات ارهابيي تنظيم “داعش” على محافظات صلاح الدين وكركوك وديالي، بالإضافة لرصد هجمات قام بها التنظيم عبر عمليات تسلل وانسحاب في المناطق الوعرة بين حدود تلك المحافظات.

وكانت الجمهورية العراقية أعلنت عام /2017/ استعادتها لكامل الأراضي التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث قدرت مساحات تلك المناطق بحوالي ثلث مساحة البلاد، إلا أن التنظيم ما يزال يظهر في بعض مناطق البلاد عبر خلاياه النائمة التي تشن هجمات بين الحين والآخر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق