أخبار
أخر الأخبار

انشقاقات في صفوف فصيل “السلطان مراد” اعتراضاً على نقل عناصره إلى ليبيا

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" عن انشقاقات حصلت من قبل عدة ألوية في فصيل "السلطان مراد" المدعوم من قبل تركيا، والذي يعد أحد الفصائل الأساسية التي يتم نقل المسلحين منها للقتال في ليبيا.

انشقاقات في صفوف فصيل “السلطان مراد” اعتراضاً على نقل عناصره إلى ليبيا

وأشارت المصادر إلى أن “عدة قياديين من الفصيل أعلنوا يوم الأربعاء انشقاقهم عنه مع كامل عناصرهم بكامل عتادهم وسلاحهم”، مبينةً أن “عدد المنشقين يقدر بحوالي 700 عنصر”.

وذكرت المصادر أن “سبب الانشقاقات هو رفضاً لسياسة الفصيل وتركيا بإرسال المقاتلين إلى ليبيا وزجهم بالصراع الدائر هناك”، مضيفةً أن “الانشقاقات جاءت بعد خلاف حول هذا الأمر مستمر منذ أسابيع، ووصل لأشده يوم الثلاثاء أثناء اجتماع حصل بين قادة الألوية وقائد الفصيل، حيث شدد مسؤولو الألوية خلاله على رفضهم للسياسة التي يقاد بها الفصيل وإرسال العناصر إلى ليبيا“.

وتستمر تركيا بعمليات نقل مسلحي الفصائل التابعة لها في سورية إلى ليبيا للقتال لصالح “حكومة الوفاق”، مع استمرار عمليات التدريب للمقاتلين في معسكراتها الخاصة على الحدود السورية التركية، تجهيزاً لنقلهم للقتال في ليبيا أيضاً.

ويبلغ عدد المسلحين السوريين الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا حوالي /8/ آلاف مقاتل، وذلك بعد وصول دفعة جديدة منهم مؤخراً يقدر عددها بحوالي /1500/ عنصر، مع استمرار عمليات تدريب نحو /3000/ آخرين في المعسكرات التركية.

يذكر أن عدد المسلحين السوريين الذين قتلوا في معارك ليبيا بات يقدر بحوالي /260/ عنصر، بحسب ما أكدته مصادر إعلامية ليبية موثقةً معلوماتها بالصور والوثائق الشخصية التي تعود لبعض القتلى.

انشقاقات في صفوف فصيل “السلطان مراد” اعتراضاً على نقل عناصره إلى ليبيا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق