أخبار
أخر الأخبار

إنزال جوي لـ “التحالف الدولي” ومداهمات لمنازل المدنيين شرق دير الزور

شهدت قرية "الزر" بريف دير الزور الشرقي، ليل أمس الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات شنّها عناصر "قسد" المدعومين بطائرات من "التحالف الدولي"، تحت ذريعة البحث عن مطلوبين مرتبطين بخلايا "داعش" النائمة.

إنزال جوي لـ “التحالف الدولي” ومداهمات لمنازل المدنيين شرق دير الزور

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن عناصر “قسد” طلبوا من المدنيين في البداية التزام منازلهم، وسط تحليق /5/ طائرات مروحية للتحالف في أجواء القرية، لتطور بعد ذلك اشتباكات عنيفة بين عناصر “قسد” ومسلحين ينتمون إلى خلايا “داعش” المتخفّية في القرية، ترافقت مع قيام المروحيات بعمليات إنزال جوي للمشاركة في الهجوم، إضافة إلى استهداف الطائرات لبعض المنازل التي يتحصّن بها مسلحو “داعش” في القرية.

وتمكنت القوات المهاجِمة من إلقاء القبض على أحد المسلحين بالقرب من جامع “أبو سعد الزر” وهو عراقي الجنسية، فيما قام اثنان آخران بتفجير أنفسهما عبر أحزمة ناسفة لتفادي القبض عليهما، دون أن ترد معلومات عن وقوع إصابات إثر ذلك في صفوف “قسد” ومقاتلي التحالف.

في المقابل لم يصدِر “داعش” أي بيانات عبر معرّفاته على الانترنت حول ما شهدته قرية “الزر” ليلة أمس، كما لم تكشف “قسد” بشكل مفصّل عن نتائج العملية.

وتشهد قرى ريف دير الزور بشكل مستمر حملات مداهمة تشنّها “قسد” بدعم من قوات التحالف الدولي بحثاً عن مطلوبين من خلايا “داعش”، إلا أن هذه الحملات لم تنجح في القضاء على أنشطة خلايا التنظيم والتي تستمر بين الحين والآخر في شنّ هجمات متفرقة واغتيالات وزرع لعبوات ناسفة وغيرها من العمليات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق