أخبار
أخر الأخبار

الجيش الليبي يستعد لإطلاق عملية عسكرية لاستعادة “طرابلس” ومدن غرب ليبيا

أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي التي يقودها المشير "خليفة حفتر"، عزمها إطلاق عملية عسكرية كبرى تهدف إلى السيطرة على كامل مدن غربي ليبيا.

الجيش الليبي يستعد لإطلاق عملية عسكرية لاستعادة “طرابلس” ومدن غرب ليبيا

وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي “أحمد المسماري” أن العملية العسكرية الجديدة ستحمل اسم “طيور أبابيل”، مؤكداً أن العاصمة “طرابلس” ستعود إلى حضن الوطن قريباً جداً على حد قوله.

وذكر مصدر مطّلع لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الحشود العسكرية الضخمة التي يجمعها الجيش الوطني بقيادة “حفتر” في محيط “طرابلس”، تشير إلى وجود تحضيرات لمعركة قد تكون الأضخم في مسار الحرب الليبية، حيث يقابل ذلك تعزيزات من قوات حكومة “الوفاق” التي يقودها “فائز السرّاج” المدعوم تركياً، عبر إرسال المزيد من الأسلحة والذخائر وعناصر الفصائل السورية المدعومة تركياً للقتال ضد الجيش الليبي.

وأضاف المصدر أن قوات “حفتر” اكتسبت دفعة معنوية خلال الأيام الماضية بعد نجاحها في التصدي لهجوم قوات “الوفاق” على قاعدة “الوطية” الجوية جنوب غرب طرابلس، رغم التمهيد المدفعي الذي سبق الهجوم والدعم الجوي التركي لقوات “الوفاق”، مشيراً إلى أن قوات “حفتر” قد تغتنم الفرصة وتقوم بهجوم معاكس بهدف السيطرة على العاصمة طرابلس والانطلاق منها نحو مدن الغرب الليبية.

ولم تنجح كل محاولات التهدئة في التخفيف من وتيرة الصراع الليبي، حيث سبق لحكومة “الوفاق” أن أعلنت رفضها الالتزام بوقف إطلاق النار الذي أعلنه “حفتر” خلال شهر رمضان، وأكّدت أنها غير ملزمة بأي نوع من الهدنة، فيما فشلت في هجماتها على مدينة “ترهونة” وقاعدة “الوطية” الجوية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق