أخبار
أخر الأخبار

مجدداً.. تركيا تقطع مياه الشرب عن الحسكة

تعمدت القوات التركية مجدداً قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة، بعد إيقاف عمل محطة مياه علوك التي تغذي المنطقة، يوم الخميس، علماً أن هذا الأمر كان تكرر ثلاث مرات منذ نهاية شهر آذار وحتى الآن.

مجدداً.. تركيا تقطع مياه الشرب عن الحسكة

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “مياه الشرب انقطعت عن مدينة الحسكة ومناطق تقع بمحيطها، نتيجة إيقاف القوات التركية عمل المحطة دون معرفة السبب بشكل واضح”.

وكانت قطعت القوات التركية المياه لمدة /8/ أيام عن مدينة الحسكة والقرى المحيطة بها، في تاريخ الخامس من شهر نيسان الفائت، سبقه قطع آخر حصل بتاريخ 29 من شهر آذار، بعد أقل من 3 أيام على عودة المياه إلى المنطقة بعد إصلاح ورشات مياه الحسكة الأضرار التي حصلت في محطة علوك بسبب الاعتداءات التركية خلال العملية العسكرية الأخيرة التي قامت بها في المنطقة.

وفي كل مرة تقوم بها القوات التركية بقطع مياه الشرب من محطة علوك، فإنها تمنع ورشات مؤسسة مياه الحسكة من الدخول للمحطة من أجل إعادة إقلاعها، رغم التنسيق الذي يحصل قبل ذلك بينها وبين روسيا التي تكرر تشديدها على تركيا بضرورة تحييد المنشآت الخدمية عن مجريات الحرب.

وبإيقافها عمل المحطة، تكون تركيا قد ارتكبت جريمة إنسانية تضاف للجرائم المختلفة التي تقوم بها متعمدةً استخدام الأوضاع الإنسانية كضغوطات تفرض على الدولة السورية، سواءً عبر استهداف المنشآت الخدمية العامة وسرقتها، وما ينتج عن ذلك من ضرر للمدنيين، أو استغلال المنشآت الأخرى التي تسيطر عليها وإيقافها عن العمل بحسب أهوائها، ضمن ممارسات تصنف في القانون الدولي على أنها “جرائم حرب بحق المدنيين”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق