أخبار
أخر الأخبار

مدرعة روسية تنقذ عربة تركية في ريف الحسكة

أنقذت مدرعة عسكرية روسية، مدرعة تركية من نوع "كيربي"، وسحبتها بعد أن علقت في الطين بعمق أكثر من متر، أثناء عمل دورية مشتركة من الطرفين بريف محافظة الحسكة.

مدرعة روسية تنقذ عربة تركية في ريف الحسكة

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أنه وفي مشهد غريب، غاصت المدرعة التركية بالطين أثناء مرور الدورية الروسية التركية المشتركة بالقرب من إحدى القرى بريف الحسكة، ليسارع جنود روس إلى مساعدة المدرعة التركية عبر تعليقها وربطها بعربة “تايفون” الروسية، وسحبها بعد ذلك إلى بر الأمان.

وأضافت المصادر أن “المشهد الذي استغربه الأهالي هو مساعدة الجنود الروس لنظرائهم الأتراك رغم التوتر بين البلدين، إلا أن الغاية الأساسية بالنهاية هي عدم عرقلة عمل الدورية العسكرية المشتركة، واستمرار سيرها”.

وأظهرت المدرعة الروسية فعالية كبيرة خلال عملية سحبها المدرعة التركية التي تعد مواصفاتها قريبة لمواصفات “تايفون” الروسية، حيث تمكنت من سحب عربة “كيربي” التركية بكل سهولة وخلال وقت قصير.

ويبلغ وزن المدرعة التركية نحو /20/ طناً بسعة /13/ شخصاً، فيما يصل وزن عربة “تايفون” إلى /24/ طناً بسعة /14/ شخص، إلا أن المدرعة الروسية مصممة على أساس شاحنة “كاماز 63968” الروسية، وتمتلك محرك تربين قوي يولد /450/ حصاناً، ما يمكنها من السير بسرعة /110/ كيلومترات في الساعة، أما عجلاتها الـ /12/ فتسمح لها باجتياز حواجز مختلفة والسير على الطرق غير المعبدة والأراضي الوعرة بسهولة أكبر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق