أخبار

دول الاتحاد الأوروبي ترفض هبوط الطائرات السورية فيها لإجلاء الرعايا السوريين

أعلنت وزارة الخارجية السورية أن "دول الاتحاد الأوروبي لم تمنح الأذونات للطائرات السورية بالهبوط في مطاراتها، لإعادة السوريين إلى بلادهم".

دول الاتحاد الأوروبي ترفض هبوط الطائرات السورية فيها لإجلاء الرعايا السوريين

وبينت الوزارة أنها “اتخذت الإجراءات الخاصة لإعادة السوريين من دول الاتحاد الأوروبي، إلا أن الأخيرة لم تمنح الأذونات بسبب العقوبات اللاإنسانية واللا مشروعة المفروضة على سورية“.

وأضافت الخارجية السورية بالقول: “إن دول الاتحاد وبهذه الإجراءات الظالمة والجائرة لم تترك أي خيار للمواطنين السوريين، إلا التوجه لإحدى الدول التي من الممكن للدولة إعادتهم منها”، ومنه زيادة الأعباء المادية عليهم بشكل كبير.

وأوضحت الوزارة أن “الموضوع يكتنفه الكثير من الصعوبات في ظل الإجراءات المتخذة نتيجة تفشي فيروس كورونا من إغلاق للحدود وتقييد للحركة، وحكومات الاتحاد الأوروبي التي تتذرع بحماية حقوق الانسان، أظهرت مرة جديدة أن هذه القيم ما هي إلا ستار لسياسات ظالمة بحق الدول وبحق الإنسان“.

يذكر أن وزارة الخارجية السورية كانت وضعت آلية في سفاراتها وقنصلياتها ضمن مختلف الدول، من أجل إعادة الرعايا السوريين العالقين خارج البلاد، مع اتخاذ الاجراءات الوقائية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا في المطارات السورية فور وصولهم، علماً أن عدة طائرات كانت وصلت بالفعل إلى الأراضي السورية خلال الأسبوع الماضي من مصر والسودان والإمارات وأرمينيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق