أخبار
أخر الأخبار

هجوم الكتروني إيراني يطال منشآت “اسرائيلية”

اعترفت "اسرائيل" بأنها تعرضت لهجوم "سيبراني" خطير طال بنيتها التحتية، نفذه إيرانيون، ليُعقد نتيجة هذا الهجوم اجتماع للمجلس الأمني، بشكل سري، طُلب خلاله من الوزراء المشاركين فيه التوقيع على استمارات سرية.

هجوم الكتروني إيراني يطال منشآت “اسرائيلية”

وادّعت “اسرائيل” بأن الهجوم لم يتسبب بأضرار كبيرة، واقتصر الخلل على المنشآت المائية في بعض المجالس المحلية، إلا أن مصادر إعلامية “إسرائيلية” تحدثت عن أن الهجوم قد يكون طال شبكات أمنية داخل الحكومة، الأمر الذي استدعى عقد الاجتماع الطارئ بشكل سري.

وفي الوقت ذاته، تحدث مسؤولون “اسرائيليون” عن أنهم “لم يتوقعوا مثل هذا الهجوم من قبل الإيرانيين”، مشددين على أن “هكذا أمر لا ينبغي حدوثه وهو بمستوى عالٍ من الخطورة“.

وتحاول “اسرائيل” ومن خلفها الولايات المتحدة الأمريكية الضغط على دول الاتحاد الأوروبي من أجل إجبار إيران على سحب قواتها من سورية، علماً أن إيران كانت وما تزال تعد واحدة من الحلفاء الأساسيين لسورية خلال سنوات الحرب فيها.

والتحالف السوري الإيراني لا يقتصر على محاربة الإرهاب والمجموعات المسلحة وإعادة وحدة الأراضي السورية فقط، بل يمتد في الغاية ذاتها التي يشترك بها الطرفين، وهو الموقف الموحد من اعتبار “اسرائيل” دولة عدو ومغتصبة للأراضي الفلسطينية والسورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق