أخبار
أخر الأخبار

الذهب يسجل ارتفاعاً غير مسبوق في سورية.. والليرة الذهبية بنصف مليون ليرة

سجلت أسعار الذهب في الأسواق السورية ارتفاعاً غير مسبوقاً، ليصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً إلى /63/ ألف ليرة سورية، وغرام الذهب من عيار 18 قيراط إلى /54/ ألف ليرة سورية.

الذهب يسجل ارتفاعاً غير مسبوق في سورية.. والليرة الذهبية بنصف مليون ليرة

وسجلت الليرة الذهبية السورية سعر 525 ألف ليرة سورية، في الوقت الذي وصل خلاله سعر الليرة الذهبية الإنكليزية عيار 22 قيراط لـ 540 ألف ليرة سورية.

وبررت الجمعية الحرفية للصياغة وصناعة المجوهرات ارتفاع أسعار الذهب بهذا الشكل لـ “ارتفاع سعر الأونصة العالمية”، شارحةً بأن “لا وجود لطلب على الدمغة لدى النقابة مطلقاً وذلك نتيجة حالة الجمود التي تعتري السوق في مرحلة سيئة قياساً مقارنةً بمثيلاتها من الأعوام الماضية”.

ولفتت الجمعية إلى أن “حركة البيع والشراء في السوق محدودة جداً، وفي حال وجودها فإنها تقتصر على ذهب الادخار من ليرات وأونصات ذهبية، كما تشهد المحال عزوف شبه كامل عن الحلي والقطع الفنية المشغولة الأخرى”.

وأضافت الجمعية أن “هذه الحالة أضرت بعمل الصاغة لجهة عدم تصريف الإنتاج ما يعني عدم طلب قطع جديدة من الورشات وبالتالي توقف الورشات جزئياً بالنسبة لبعضها أو كلها حتى، ومن ثم التوقف الكلي لكون الذهب الفني غير مطلوب على الإطلاق في الفترة الحالية“.

يذكر أن أسعار الذهب في السوق السورية كانت بدأت ارتفاعها منذ حوالي الشهر وبشكل شبه يومي، علماً أن كافة تلك الارتفاعات كانت بمعدل /1000/ ليرة سورية، مع فرق /500/ ليرة بين سعري المبيع والشراء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق