أخبار
أخر الأخبار

الجيش السوري يستعيد كامل المواقع التي تقدّم إليها المسلحون في سهل الغاب

استعادت وحدات الجيش السوري كافة النقاط التي تقدّم فيها مسلحو تنظيم "حراس الدين" المرتبط بـ "القاعدة" في قرية "الطنجرة" بمنطقة سهل الغاب شمالي غرب حماة.

الجيش السوري يستعيد كامل المواقع التي تقدّم إليها المسلحون في سهل الغاب

وقال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن قوات الجيش السوري نفّذت هجوماً معاكساً على النقاط التي تقدّم نحوها المسلحون، ونجحت في استعادتها بعملية نوعية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن /13/ مسلحاً من التنظيم المتطرف وإصابة عدد آخر منهم بجروح، فيما لاذ بقية المسلحين بالفرار أمام تقدم وحدات الجيش السوري.

وأوضح المصدر أن العملية تمّت بإسناد مدفعي وصاروخي مكثّف استهدف مواقع المسلّحين بضربات مركّزة أجبرتهم على الانسحاب بعد ضرب خطوط إمدادهم الخلفية، ما سبّب فشلاً ذريعاً لهجومهم.

ويعدّ هجوم “حراس الدين” أمس، هو أول محاولة للتقدم البرّي للتنظيمات المتطرفة منذ إقرار وقف إطلاق النار في مناطق “خفض التصعيد” خلال اتفاق “موسكو” الموقّع بين الجانبين الروسي والتركي في آذار الماضي.

ورغم أن عدداً من التنظيمات المتطرفة بينها “جبهة النصرة” و”حراس الدين” أعلنت سابقاً رفضها للاتفاق وعدم التزامها به، إلا أنها ارتكبت لأول مرة منذ بدء الاتفاق انتهاكاً بهذا الحجم للهدنة، وبحسب المصادر فإن الجيش السوري في حالة من الجاهزية على محاور القتال في حال تكرّر مثل هذه الهجمات التي تهدّد وقف إطلاق النار القائم حالياً في إدلب.

وبيّن المصدر أن الجيش السوري مستعدّ لاستئناف عملياته العسكرية لاستعادة كامل محافظة إدلب من أيدي التنظيمات المتطرفة، خاصة مع استمرار انتهاكاتهم لاتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق