أخبار
أخر الأخبار

وصول طائرة جديدة للسوريين العائدين إلى البلاد من روسيا

وصلت إلى مطار دمشق الدولي يوم الإثنين طائرة جديدة تقل الرعايا السوريين العائدين إلى البلاد من روسيا، حيث بلغ عددهم /245/ مواطناً، حضر بعضهم من دول مختلفة بعد أن توجهوا منها إلى روسيا، كون أن عدة دول أوروبية لم تسمح للطائرات السورية بالهبوط في مطاراتها من أجل نقل السوريين الراغبين بالعودة.

وصول طائرة جديدة للسوريين العائدين إلى البلاد من روسيا

وتم نقل جميع ركاب الطائرة بباصات خاصة، ووُزعوا على مركزي حجر صحي، ضمن الإجراءات المتخذة ضد فيروس كورونا المستجد، الأول في دار الأمان للأيتام بـ “كفرسوسة” والثاني داخل المدينة الجامعية بدمشق.

وبناءً على الإجراءات الصحية المتخذة، فإن الواصلين من دول الخارج يبقون بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً، مع إجراء كافة الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وكانت وصلت طائرتين يوم السبت الماضي إلى مطار دمشق الدولي على متنهما /393/ راكباً من السوريين العالقين في الخارج، قادمتين من السودان وسلطنة عمان، تم وضعهم أيضاً في الحجر الصحي تزامناً مع استمرار عمليات فحصهم الطبية.

يذكر أن الحكومة السورية كانت وضعت آلية خاصة من أجل تأمين عملية إجلاء رعاياها المتواجدين خارج سورية، عبر استمارات خاصة يتم ملأها في السفارات والقنصليات السورية بالدول المتواجدين فيها، مع تقديم تسهيلات لهم فيما يخص أسعار تذاكر الطائرات، حيث سمح لمن لا يملك ثمن التذكرة، بسبب الظروف الوبائي العالمي، دفعها بعد أن يصل إلى سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق