أخبار
أخر الأخبار

وسط استمرار مقاومة الأهالي .. تعزيزات ومحاولات توسع أمريكية مستمرة في شرق الفرات السوري

استمرت القوات الأمريكية باستقبال تعزيزات عسكرية لقواتها في مناطق الجزيرة السورية، وإعادة توزيعها على النقاط والقواعد العسكرية في مقابل تصاعد مقاومة المدنيين للوجود الأمريكي.

وسط استمرار مقاومة الأهالي.. تعزيزات ومحاولات توسع أمريكية مستمرة في شرق الفرات السوري

وأفاد مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن نشاط القوات الأمريكية في مناطق شرق الفرات، تضاعف في الآونة الأخيرة مع استمرار وصول التعزيزات العسكرية من معدات لوجستية وآليات عسكرية ومجموعات من العناصر الذين يصلون عبر مروحيات قادمة من القواعد الأمريكية في إقليم “كردستان العراق“.

وبيّن المصدر أن القوات الأمريكية تسعى إلى إعادة التمدد في مختلف مناطق شرق الفرات، بما في ذلك القواعد العسكرية التي خرجت منها في وقت سابق إبان العملية العسكرية التركية شرق الفرات أواخر العام الماضي، حيث تتواصل عمليات توسيع القاعدة الأمريكية المتمركزة عند حقل “العمر” النفطي في دير الزور، إضافة إلى تعزيز القاعدة المشيّدة حديثاً في منطقة “الجزرات”، عند الحدود الإدارية بين محافظتي دير الزور والرقة، وسط أنباء عن احتمال إقامة قاعدة جديدة في منطقة “الباغوز” التي كانت آخر معاقل تنظيم “داعش”.

ترافق ذلك مع تكثيف للدوريات العسكرية الأمريكية في مختلف المناطق لاسيما على طريق “حلب-الحسكة” الدولي، في ظل تصاعد مقاومة أهالي المنطقة للدوريات الأمريكية ومنعها من العبور في قراهم.

وأشارت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” إلى أن أهالي قريتَي “الدشداشية” و”القاهرة” التابعتين لناحية “تل تمر” بريف الحسكة الشمالي الغربي، كانوا تصدّوا يوم أمس لرتل عسكري أمريكي حاول المرور في قراهم وأجبروه على العودة رافعين شعارات مناهضة للوجود الأمريكي القائم على سرقة الثروات السورية واحتلال المناطق السورية.

 

وسط استمرار مقاومة الأهالي .. تعزيزات ومحاولات توسع أمريكية مستمرة في شرق الفرات السوري

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق