أخبار
أخر الأخبار

تركيا وفصائلها يقصفون قرى ريف حلب الشمالي تزامناً مع انفجار مفخخة في عفرين

نفّذت القوات التركية ليل اليوم الأربعاء، عمليات قصف عشوائي بمختلف أنواع القذائف المدفعية وقذائف الهاون، باتجاه قرى ريف حلب الشمالي الواقعة تحت سيطرة "الوحدات الكردية".

تركيا وفصائلها يقصفون قرى ريف حلب الشمالي تزامناً مع انفجار مفخخة في عفرين

وقالت مصادر “مركز سورية للتوثيق”، بأن القصف التركي استهدف كلاً من قرى “مرعناز”، “المالكية”، “شوارغة الأرز”، “سموقية”، وصولاً إلى سد الشهباء جنوب مدينة إعزاز.

وبينت المصادر أن أضرار القذائف اقتصرت على الماديات، دون تسجيل إصابات بين المدنيين، مشيرة إلى أن القصف التركي تسبب بنزوح عدد كبير من أهالي القرى المستهدفة إلى الأراضي والجروف الصخرية المجاورة هرباً من القذائف.

وتزامنت عمليات القصف التركي، مع انفجار سيارة مفخخة بعدة عبوات ناسفة في شارع السياسية وسط مدينة عفرين، والذي يعتبر من أكثر الشوارع الحيوية في المدينة من ناحية عدد السكان والمحلات التجارية.

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن الانفجار وقع مع حلول الساعة التاسعة تقريباً من ليل الأربعاء، بالتزامن مع انطلاق عمليات القصف التركي، مشيرةً إلى أن انفجار السيارة أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى عدد من مشافي المدينة ومراكزها الصحية.

كما تسبب الانفجار بوقوع أضرار مادية لحقت في محيط مكان حدوثه، وخاصة على صعيد المحلات التجارية التي تعرّضت لأضرار كبيرة بفعل الشظايا الحارقة التي تسبب بها الانفجار.

وسارع مسلحو الفصائل المدعومة تركياً إثر الانفجار، إلى ضرب طوق أمني حول الموقع المستهدف، وحظروا تجول المدنيين ضمن شارع السياسية، تزامناً مع حملة تفتيش واسعة طالت عدداً من منازل المدنيين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تنفيذ التفجير، حتى لحظة تحرير الخبر، فيما سارع مسلحو الفصائل إلى اتهام عناصر “الوحدات الكردية” بتفجير السيارة.

تجدر الإشارة إلى مدينة عفرين كانت شهدت قبل نحو /10/ أيام، انفجار صهريج محروقات مفخخ قرب السوق الشعبي الواقع في وسطها، ما أسفر حينها عن وقوع أكثر من /50/ ضحية، وإصابة ما يزيد عن /60/ آخرين بجروح، غالبيتهم العظمى من المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق