أخبار
أخر الأخبار

نقطة مراقبة تركية جديدة جنوبي إدلب رغم رفض “النصرة”

أنشأت القوات التركية نقطة مراقبة جديدة في جبل الزاوية بريف إدلب، رغم محاولة جبهة النصرة رفض تموضع القوات التركية في المنطقة.

نقطة مراقبة تركية جديدة جنوبي إدلب رغم رفض “النصرة”

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القوات التركية نشرت قواتها على تلة “النبي أيوب” في منطقة جبل الزاوية، بريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد خلافات مع “جبهة النصرة” التي كانت ترفض انتشار القوات التركية على التلة المتحكمة بعدد من المواقع نظراً لارتفاعها وإشرافها على عدة مناطق.

بدوره هاجم القيادي السابق في جبهة النصرة “أبو العبد أشداء” الدور التركي في إدلب، واعتبر أن الأتراك يمتلكون أهداف وطموحات تختلف عمّا لدى أهالي إدلب، وأبرز تلك المصالح التركية هو تسيير الدوريات المشتركة مع القوات الروسية.

وأضاف “أشداء” في تصريحات صحفية أن الحكومة التركية كانت تدافع عن الظلم سابقاً، إلا أنها في الوقت الحالي تتعاون مع القوات الروسية عبر الدوريات المشتركة، وهذا ليس في مصلحة ما يسمى “الثورة”.

وكان أعلن “أشداء” العام الماضي انشقاقه عن جبهة النصرة، وتأسيسه تجمعاً عسكرياً بزعامته ضمّ منشقين آخرين عن الجبهة، وذلك بعد وقوع خلافات بينه وبين قيادة “النصرة” جراء اتهامه لزعيمها “أبو محمد الجولاني” والقيادات المحيطة به، بنهب الموارد والأموال، ما أدى إلى اعتقاله لفترة من الوقت في سجون “النصرة” والإفراج عنه لاحقاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق