أخبار
أخر الأخبار

الحكومة السورية تلوح بـ “حظر التجول التام”.. وتصدر قرارات جديدة لمقاومة جائحة كورونا

أصدرت الحكومة السورية يوم الخميس عدة قرارات جديدة تخص الإجراءات الوقائية المتخذة ضد فيروس كورونا في البلاد.

الحكومة السورية تلوح بـ “حظر التجول التام”.. وتصدر قرارات جديدة لمقاومة جائحة كورونا

وقررت الحكومة “إلغاء حظر التنقل المفروض بين المحافظات اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء القادم من 19-5-2020 ولغاية 30-5-2020، مع الالتزام بحظر التجول الليلي”.

وبينت الحكومة أن “إغلاق المنافذ الحدودية مستمر، مع إمكانية اللجوء الى فرض حظر التجول التام تبعاً للمتغيرات المتعلقة بالفيروس، مع الاستمرار بإغلاق المنشآت السياحية والمنتزهات والمطاعم والمفاهي والحدائق العامة حلال فترة عيد الفطر”.

وسمحت الحكومة السورية “بإعادة افتتاح تداولات سوق دمشق للأوراق المالية على مدار الأسبوع”، مع الاستمرار بمنع “اقامة المناسبات الاجتماعية (الافراح والتعازي) وتكليف نواحي الشرطة ولجان الاحياء في جميع القرى والبلدات بمنع تنظيم أي مناسبات اجتماعية“.

كما قررت الحكومة أيضاً “الاستمرار بحظر التجول الليلي المفروض خلال فترة عيد الفطر من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، على ان يتم تعديل أوقات الحظر الليلي بعد العيد مباشرة لتصبح من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي“.

ومن ضمن القرارات المتخذة أيضاً “منع تواجد أي مظاهر تجمعات تتعلق بالعيد خاصة العاب الأطفال بكل مكوناتها وصالات الالعاب على مستوى جميع الوحدات الإدارية بالمحافظات، وتم الطلب من وزارتي الداخلية والإدارة المحلية التشدد بمنع الألعاب وإنزال العقوبات بحق المخالفين”.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في سورية كان ارتفع لـ /48/ حالة، بعد تسجيل إصابة يوم الأربعاء، علماً أن /29/ إصابة من الحالات المذكورة شفيت، على حين توفيت /3/ حالات أخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق