أخبار
أخر الأخبار

سلّمته للقوات الأمريكية.. “قسد” تقتحم مبنى المصرف التجاري السوري في الحسكة وتستولي على محتوياته

تعرض مبنى المصرف التجاري السوري في مدينة الحسكة لهجوم من قبل مجموعات كبيرة تابعة لـ "قسد"، والتي قامت باقتحام المصرف وسرقته ومن ثم تسليمه للجيش الأمريكي.

سلّمته للقوات الأمريكية.. “قسد” تقتحم مبنى المصرف التجاري السوري في الحسكة وتستولي على محتوياته

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “مسلحي قسد هاجموا المصرف الموجود ضمن الدوائر الرسمية الحكومية بالقسم الجنوبي من مدينة الحسكة في حي غويران، وسيطروا عليه بعد طرد ما تبقى به من حراس”.

وأضافت المصادر أن “المسلحين الموالين لأمريكا قاموا بخلع الأسوار الحديدية والجدران المحيطة، ومن ثم عملوا على سرقة محتويات المصرف وتسليمه للجيش الأمريكي بذريعة تحويله لمركز أمني بحسب ادّعائهم”.

وفي السياق ذاته، نوهت المصادر بأن مسلحي “قسد” كانوا طردوا أيضاً الموظفين الحكوميين والطلاب من مبنى مديرية السياحة، الذي يضم الثانوية السياحية الفندقية والمعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية في حي الزهور بمدينة الحسكة.
وذكرت المصادر بأن “عناصر قسد قاموا بتغيير جميع أقفال الأبواب الخاصة بالمبنى، وأقاموا حوله محارس وحواجز أمنية، وحولوه إلى مقر لهم”.

يذكر أن “قسد” وبدعم مباشر من قبل الجيش الأمريكي كانت استولت سابقاً على العديد من مباني الدوائر والمؤسسات الحكومية والعسكرية والشرطية في مدينة الحسكة، وحولوها لمراكز أمنية، كـ “مبنى مديرية الأحوال المدنية مبنى النفوس – فرع شركة محروقات “سادكوب” – مديرية الصناعة والهيئة العامة للرقابة والتفتيش – مركز حبوب غويران – فرعا شرطة الهجرة والجوازات والمرور – السجن المركزي”، وغيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق