أخبار
أخر الأخبار

الصحة السورية: 2557 شخص ما زالوا في مراكز الحجر الصحي

أعلنت وزارة الصحة السورية عن عدد الأشخاص الذين ما زالوا في الحجر الصحي وقيد المتابعة الصحية، مشيرة إلى أن العدد وصل /2557/ شخصاً، من أصل /6781/ شخصاً تم وضعهم في مراكز الحجر الصحي منذ 5 شباط وحتى 14 أيار.

الصحة السورية: 2557 شخص ما زالوا في مراكز الحجر الصحي

وبينت الوزارة أن /4224/ شخصاً “تم تخريجهم من مراكز الحجر الصحي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس”، مشيرةً إلى أنه “وصلت لسورية خلال الأسبوعين الماضيين 13 رحلة عبر الخطوط الجوية السورية من 9 دول، أقلّت السوريين العالقين في الخارج”.

وأضافت: “الرحلات الـ 13 أعادت حوالي /2270/ مسافراً من المواطنين السوريين، تم تطبيق إجراءات الحظر الصحي عليهم ونقلهم للمراكز، لاسيما أن أغلبهم قادم من دول سجلت معدلات مرتفعة بالإصابة“.

وحذرت الوزارة من أن “خروج القادمين للبلاد من الحجر الصحي قبل التأكد من سلامتهم من الممكن أن يسبب انتشار للعدوى وبالتالي الاضطرار لإعادة تدابير الإغلاق الاحترازية، ما يعني إيقاف الأعمال والأنشطة التجارية للمواطنين”.

وكان بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في سورية حتى يوم الخميس /48/ إصابة، شفي منها /29/ شخص، وتوفيت 3 حالات أخرى.

يذكر أن الحكومة السورية أصدرت يوم الخميس عدة قرارات جديدة تخص الإجراءات المتخذة ضد الفيروس، منها السماح بالتنقل بين المحافظات لمدة 12 يوماً، ومنع مظاهر التجمعات خلال العيد، مع استمرار إغلاق المنافذ الحدودية”، ملوحةً بـ “إمكانية اللجوء الى فرض حظر التجول التام تبعاً للمتغيرات المتعلقة بالفيروس“.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق