أخبار
أخر الأخبار

الأولى التي تصل لمستحقيها دون تعرضها للسرقة.. قافلة مساعدات روسية لمناطق شمال شرق سورية

وصلت يوم السبت قافلة مساعدات إنسانية روسية، تعد الأولى من نوعها لناحية تخصيصها لمناطق شمال شرق في سورية، في أرياف الحسكة والرقة.

الأولى التي تصل لمستحقيها دون تعرضها للسرقة.. قافلة مساعدات روسية لمناطق شمال شرق سورية

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “قافلة المساعدات وصلت إلى مطار القامشلي شمال شرق سورية قادمة من قاعدة حميميم في اللاذقية، وتأفلت من أكثر من 30 شاحنة محملة بـ 150 طناً من مختلف المواد الإغاثية والصحية”.

وأوضحت المصادر أنه “عملية إيصال المساعدات تمت بحماية من الجيش الروسي ومروحياته العسكرية، حيث تم توزيع دفعة من المساعدات في عين عيسى شمال الرقة، على أن توزع الدفعة الثانية على مختلف مناطق سكان شمال شرق سورية“.

ويعاني سكان تلك المناطق من أوضاع معيشية سيئة، مع حرمانهم للمساعدات الإنسانية التي تخصص لهم من مختلف المؤسسات الإغاثية، بسبب أن تلك المساعدات كانت تسرق معظمها من قبل مسلحي “قسد” التابعين لأمريكا، لتعد قافلة المساعدات الروسية الحالية، الأولى من نوعها التي تصل للمنطقة بأمان دون تعرضها للسرقة والنهب، وتوزع على مستحقيها الفعليين.

يذكر أن الجيش الأمريكي كان حاول خلال الفترة الماضية التدخل ونشر قواته العسكرية في منطقة القامشلي، بغية توسيع نفوذه، إلا أن دورياته العسكرية التي حاولت الدخول للمدينة عدة مرات، واجهت رفضاً شعبياً ودوريات عسكرية روسية منعتها من الدخول للمدينة، مجبرةً إياها على العودة والخروج من المنطقة التي تعد ضمن مناطق اتفاق وقف إطلاق النار المبرم سابقاً بين كل من روسيا وتركيا، والقاضي بأحد بنوده تسيير دوريات مشتركة فيها، دون أي تدخل من قبل أمريكا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق