أخبار
أخر الأخبار

هروب /7/ من عناصر “داعش” المحتجزين لدى “قسد” في الحسكة

تمكّن عدد من عناصر تنظيم "داعش" المحتجزين لدى "قسد" في سجن "الهول" بريف الحسكة الشرقي، من الفرار صباح اليوم.

هروب /7/ من عناصر “داعش” المحتجزين لدى “قسد” في الحسكة

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن /7/ من عناصر التنظيم المحتجزين في “الهول” هربوا من السجن، فيما أعلنت “قسد” حالة استنفار واسعة في المنطقة بحثاً عن الفارّين، في حادثة جديدة تظهر عجز “قسد” عن السيطرة على السجن الذي يقبع داخله عناصر “داعش”، فيما لم تتدخل القوات الأمريكية المتحالفة مع “قسد” في عمليات ضبط السجن أو البحث عن الهاربين.

وتشهد مراكز احتجاز عناصر “داعش” لدى “قسد” بين الحين والآخر حالات تمرد وعصيان وهروب لبعض العناصر، على غرار ما جرى مؤخراً في سجن “غويران” جنوبي الحسكة، حيث تمكن عناصر التنظيم حينها من السيطرة على السجن وإعلان حالة من العصيان الكامل، قبل أن يتم التفاوض مع “قسد” حول عودة تسلمها إدارة السجن مقابل تنفيذ مطالب سجناء “داعش“.

من جهة أخرى يشهد مخيم “الهول” الذي يضم عوائل عناصر “داعش” لا سيما الجهاديين الأجانب، محاولات فرار مستمرة، كانت آخرها محاولة امرأة من التنظيم تحمل الجنسية التركية أن تحرق المخيم لإثارة فوضى تمكنها من الفرار، وذلك قبل أن يلقي عناصر “قسد” الذين يحرسون المخيم القبض عليها.

يذكر أن “قسد” تطالب بإقامة محاكمة دولية لعناصر “داعش” المحتجزين لديها للتخلص من مسؤوليتهم في مراكز الاحتجاز التابعة لها، وذلك بعد أن رفضت دولهم إعادة استقبالهم ومحاكمتهم في أراضيها نظراً لخطورتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق