أخبار
أخر الأخبار

تحقيقات مكثفة للكشف عن ملابسات وفاته.. العثور على جثة السفير الصيني في منزله بـ “تل أبيب”

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم معلومات عن العثور على السفير الصيني في "تل أبيب" "دو وي" ميتاً داخل منزله.

تحقيقات مكثفة للكشف عن ملابسات وفاته.. العثور على جثة السفير الصيني في منزله بـ “تل أبيب”

وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم أنه تم العثور على “وي” البالغ من العمر /58/ عاماً مفارقاً الحياة داخل شقته في إحدى ضواحي “تل أبيب”، فيما فتحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي تحقيقاتها في الحادثة لمعرفة ملابسات موت السفير.

وتناقلت مصادر إعلامية أنباءً عن عدم وجود علامات عنف على جسد السفير الذي عثر عليه ممدداً على سريره، حيث رجّح الأطباء أنه فقد حياته أثناء النوم بسبب أزمة قلبية مفاجئة.

وكان السفير الصيني الراحل، عُيّن في “تل أبيب” قبل نحو /3/ أشهر، شغل قبلها منصب مبعوثِ لبلاده في “أوكرانيا”، وقد وجّه قبل يومين انتقاداته لتصريحات وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” الذي زار “تل أبيب” مؤخراً.

وانتقد “وي” ما جاء على لسان “بومبيو” من أن الاستثمارات الصينية في كيان الاحتلال خطرة أمنياً، حيث تساءل “وي” عن إمكانية اعتبار أن “الصين تشتري كيان الاحتلال رغم انخفاض حجم استثماراتها فيها؟”.

يذكر أن السفير الراحل يحمل شهادة ماجستير في القانون وتولّى منذ دخوله السلك الديبلوماسي عام 1989 عدة مهام دبلوماسية في الاتحاد السوفييتي سابقاً و”أستونيا” و”أوكرانيا”، وهو متزوج ولديه طفلة وحيدة إلا أن عائلته لم تكن برفقته في “تل أبيب”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق