أخبار
أخر الأخبار

قصف تركي يستهدف قرى شمال حلب ويتسبب بحرائق واسعة

استهدفت القوات التركية ليلة أمس قرى ريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية والصاروخية التي سقط معظمها فوق منازل المدنيين وأراضيهم الزراعية.

قصف تركي يستهدف قرى شمال حلب ويتسبب بحرائق واسعة

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن قرى “حربل” و”الإرشادية” و”الشيخ عيسى” بريف حلب الشمالي تعرضت مساء أمس لقصف بالقذائف الصاروخية من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها، ما أدى إلى أضرار واسعة في ممتلكات المدنيين دون ورود معلومات عن قوع إصابات.

وأضاف المصدر أن قرية “صوغانكة” تعرّضت بعد ظهر أمس الأحد أيضاً لقصف مدفعي من القوات التركية ما أدى إلى اندلاع النيران في الأراضي الزراعية داخل القرية.

وشهدت القرية نفسها قبل يومين قصفاً مدفعياً تركياً عنيفاً أدى إلى اشتعال حريق واسع في حرش القرية، وذكرت مصادر محلية أن وفداً روسياً رافق سيارات الإسعاف والإطفاء التي توجهت إلى مكان اندلاع الحريق في الحرش، لرصد الأضرار التي خلّفها القصف التركي.

وتستمر القوات التركية في خرقها لاتفاق “سوتشي” الموقّع مع الجانب الروسي حول وقف إطلاق النار في مناطق “شرق الفرات” وتسيير دوريات مشتركة في المنطقة، مقابل انسحاب عناصر “وحدات حماية الشعب الكردية” من عدة مناطق محاذية لمناطق التواجد العسكري التركي، وفيما أكّد المسؤولون الروس في أكثر من مناسبة أن الجانب الروسي قام بالتزاماته حيال ضمان انسحاب الوحدات الكردية، فإن الجانب التركي يستمر في خرق الاتفاق واستهداف مناطق مدنية سواءً في ريف حلب الشمالي أو في أرياف الحسكة والرقة، من القرى الخارجة عن السيطرة التركية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق