أخبار
أخر الأخبار

إيران تحذر أمريكا من أي إجراء يستهدف ناقلاتها النفطية المتجهة إلى فنزويلا

وجهت إيران تحذيراً صريحاً للولايات المتحدة الأمريكية من استهداف أي ناقلة نفط إيرانية متوجهة نحو فنزويلا، مؤكدةً أنها سترد على أي إجراء تقوم به أمريكا ضد تلك الناقلات التي هي تجارة مشروعة رسمياً وقانونياً.

إيران تحذر أمريكا من أي إجراء يستهدف ناقلاتها النفطية المتجهة إلى فنزويلا

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن “السفن الإيرانية تنقل الوقود نحو فنزويلا ضمن تجارة مشروعة رسمياً وقانونياً، وإذا كانت أمريكا منزعجة من نقل الوقود الإيراني فهذا شأنها، وتهديداتها لناقلاتنا غير قانوني وستواجه بالرد في حال أي استهداف لها“.

وبين موسوي أن بلاده “حذرت الأمريكيين من تداعيات أي إجراء ضد ناقلات الوقود”، مضيفاً: “نأمل ألا يرتكبوا أي حماقة، لأنهم بالتأكيد سيواجهون رد إيران، فالتجارة الحرة بين الدول المستقلة أمر مشروع، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى إلى الإخلال بالنظام العالمي“.

وتأتي التهديدات الإيرانية عقب تصريحات أدلى بها مسؤولون أمريكيون حول نية واشنطن فرض إجراءات رداً على شحنة وقود أرسلتها إيران إلى فنزويلا التي تعاني من أزمة، بالتزامن مع تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو التي أطلقها منذ أيام حول “تقويض النشاط الإيراني وتحجيم موارده”.

يذكر أن إيران تعد واحدة من الدول التي تقدم مساعداتها في مجال النفط للدولة السورية المفروض عليها من قبل أمريكا والدول الأوروبية عقوبات غير شرعية وحصار اقتصادي شديد مستمر منذ بدء الحرب في البلاد، علماً أن تلك العقوبات تأتي في الوقت الذي تسرق خلاله القوات الأمريكية إنتاج الآبار النفطية السورية التي تسيطر عليها شمال شرق البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق