أخبار
أخر الأخبار

الجيش الليبي: قواتنا ستعود إلى قاعدة “الوطية” والانسحاب كان مخططاً له منذ أشهر

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي "أحمد المسماري" أن قوات الجيش الليبي التي يقودها المشير "خليفة حفتر" ستعود إلى قاعدة "الوطية" الجوية وأن انسحابها منها كان إجراءً تكتيكياً مجهزاً له منذ أشهر.

الجيش الليبي: قواتنا ستعود إلى قاعدة “الوطية” والانسحاب كان مخططاً له منذ أشهر

وأضاف “المسماري” في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن المشير “خليفة حفتر” أعطى أوامره بسحب قوات الجيش بكافة معداتها من القاعدة، وذلك بناءً على ما قدّمه آمر عمليات المنطقة الغربية حول الأوضاع العسكرية في محيط القاعدة الجوية، حيث بدأت عمليات الانسحاب قبل /3/ أشهر، بسحب الطائرات الحربية والذخائر الخاصة بها، والشؤون الفنية والإدارية والمعدات الثقيلة.

وأوضح “المسماري” أنه تم سحب عناصر الجيش الليبي قبل يومين، وتأمين خروجهم من القاعدة مع الآليات الصالحة للعمل والمعدات العسكرية متجهين نحو نقطة تجمع جديدة، مشدداً على أن قاعدة “الوطية” الجوية ستعود إلى سيطرة الجيش الليبي ولن تحمل اسماً تركياً كما يجري الآن بل ستحمل اسم أحد القيادات الذين قتلوا في المعارك الأخيرة على القاعدة، معتبراً أن ما جرى يعد صفحة من صفحات المعارك.

وأعلنت قوات ما يسمى حكومة “الوفاق” الليبية بقيادة “فائز السرّاج” المدعوم تركياً يوم الأحد سيطرتها على قاعدة “الوطية” الجوية جنوبي غرب “طرابلس”، وذكر “المسماري” خلال حديثه أن بوارج تركية وطائرات تركية مسيّرة ساعدت قوات “الوفاق” في الاستيلاء على القاعدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق