أخبار
أخر الأخبار

مداهمة فاشلة لقوات التحالف على منزل قيادي سابق في داعش

فشلت دورية من قوات التحالف الدولي الذي تقوده "الولايات المتحدة" في إلقاء القبض على قيادي سابق في تنظيم "داعش" بعد مداهمة منزله.

مداهمة فاشلة لقوات التحالف على منزل قيادي سابق في داعش

وأوضحت مصادر محلية لـ”مركز سورية للتوثيق” أن قوات التحالف داهمت بلدة “الرز” بريف دير الزور الشرقي عبر دورية من /6/ عربات مصفحة ترافقها طائرات مروحية حلّقت على علو منخفض، واتجهت إلى منزل شخص كان ينتمي في وقت سابق إلى تنظيم “داعش”.

وذكرت المصادر أن قوات التحالف مصحوبة بعناصر من “قسد” قاموا بتفتيش منزل “حسين علي العزيز” والذي كان في صفوف تنظيم “داعش” خلال سيطرته على المنطقة، وكان يشغل منصب “أمير الطبية” كما يسمى في التنظيم.

وشهدت المداهمة الفاشلة إلقاء قنابل ضوئية من الطائرات المروحية، لاستطلاع الحي المجاور لجامع “سعد بن أبي وقاص” حيث يقع المنزل، وقام عناصر القوات المهاجمة باقتحام المنزل وتفتيشه لأكثر من ساعة من الوقت دون أن يتمكنوا من العثور على “العزيز”، فيما قاموا باعتقال شاب يسكن في مكان قريب من المنزل المطلوب ويعمل بإصلاح الدراجات النارية، دون أن يتبين سبب اعتقاله، حيث انسحبت القوات بعد ذلك باتجاه حقل “العمر” النفطي.

ووفقاً للمصادر فإن “العزيز” يبلغ من العمر /57/ عاماً وكان يعمل في مجال البناء مع بداية الأزمة السورية، قبل أن ينضم إلى “داعش” إبان ظهوره في المنطقة، ويحرص “العزيز” منذ ذلك الحين على البقاء متخفياً وعدم الظهور بشكل مستمر في البلدة، لا سيما بعد انتهاء وجود “داعش” في المنطقة.

يذكر أن قوات التحالف نفذت في الآونة الأخيرة سلسلة من المداهمات والإنزالات الجوية في مناطق مختلفة من دير الزور، اعتقلت على إثرها عدداً من الأشخاص بتهمة الانتماء إلى “داعش”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق