أخبار
أخر الأخبار

جندي تركي يقتل مسلحاً من “جيش الشرقية” شمال الرقة!

نعى فصيل "جيش الشرقية" المدعوم تركياً أحد عناصره الذي قتل على يد جندي تركي، قرب حاجز أمني في بلدة "سلوك" بريف الرقة الشمالي.

جندي تركي يقتل مسلحاً من “جيش الشرقية” شمال الرقة!

وطالب الفصيل خلال النعي، بمحاسبة الفاعل من قبل الجانب التركي، فيما لم يصدر أي توضيح من القوات التركية حول الحادثة وسبب إطلاق النار على العنصر المدعو “عبد الله صبحي العبد الله” والملقب بـ “أبو حيدر دحلة”.

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن “العبد الله” كان مارّاً على أحد الحواجز في “سلوك”، إلا أنه لم يكن يحمل مهمة من الفصيل الذي ينتمي إليه، حيث طالبه الجندي التركي على الحاجز بإبراز مهمته، لكنها لم تكن بحوزته فيما تعرّفَ إليه مسلحون آخرون على الحاجز وسمحوا له بالمرور، لكن الجندي التركي سارع إلى إطلاق النار عليه وإصابته في صدره ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضافت المصادر أن المنطقة شهدت مناوشات متقطعة بين مجموعات من فصيل “جيش الشرقية” وبين القوات التركية، بعد الحادثة التي تعدّ الأولى من نوعها في مناطق شرق الفرات التي يقوم خلالها جندي تركي بإطلاق النار على مسلح من الفصائل الموالية لأنقرة.

وينضوي فصيل “جيش الشرقية” ضمن ما يسمى “الفيلق الأول” في “الجيش الوطني” المدعوم تركياً، وقال أحد قياديي الفصيل في تصريحات صحفية أن “العبد الله” تعرّض لعدة إصابات في جسده خلال مشاركات سابقة في المعارك إلى جانب القوات التركية سواءً في “عفرين” أو في مناطق شرق الفرات، قبل أن ينتهي به المطاف مقتولاً على يد أحد جنود القوات التركية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق