أخبار
أخر الأخبار

مذكرة مسربة من البنتاغون تحذر من موجة جديدة لكورونا

حذرت مذكرة مسرّبة لوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" من أن فيروس كورونا المستجد يحتمل ظهور موجة ثانية منه خلال الأشهر القادمة.

مذكرة مسربة من البنتاغون تحذر من موجة جديدة لكورونا

وجاء في المذكرة التي نشرتها وكالات إعلامية أن “كورونا سيستمر في التفشي عالمياً حتى صيف عام 2021 مع عدم وجود لقاح قبل ذلك الوقت، وهناك احتمالية كبيرة لظهور موجة ثانية من الفيروس في الأشهر القادمة”.

وأُرسلت المذكرة إلى وزير الدفاع الأميركي “مارك إسبر”، حيث تمت كتابتها بواسطة “كينيث رابوانو”، المسؤول عن شؤون الأمن الداخلي في البنتاغون الذي ذكر أن “المؤشرات تدل على أننا سنتعامل مع جائحة فيروس كورونا حتى عام 2021، وهذا الفيروس سيستمر في التفشي عالمياً“.

وأضاف “رابوانو” خلال المذكرة بالقول: “سيستمر هذا الوضع على الأرجح حتى تكون هناك مناعة قوية من الفيروس بين الناس، من خلال اللقاح، وبعض المناعة المكتسبة بعد الشفاء من الفيروس”.

يُذكر أن الأبحاث الخاصة للتوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا مستمرة، وتتسابق عليها مختلف دول العالم، إلا أن كافة الطرق والأدوية التي تم تجريبها لم تثبت فعاليتها بعد، علماً أن عدد الإصابات بالفيروس حول العالم تخطى حتى يوم الأربعاء الـ /5/ مليون حالة، توفي منها /327/ ألف شخص، على حين شفي نحو مليوني شخص.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق