أخبار
أخر الأخبار

للمرة الأولى منذ بدء عملها.. دورية روسية تركية تتخطى حدود أريحا بريف إدلب

تمكنت إحدى الدوريات الروسية التركية المشتركة، للمرة الأولى منذ بدء عمل تلك الدوريات، من تخطي حدود مدينة أريحا في ريف إدلب ووصولها لمنطقة أورم الجوز، بعد أن كانت تتعرض تلك الدوريات لعمليات استفزازية من قبل مسلحي الفصائل التابعة لتركيا.

للمرة الأولى منذ بدء عملها.. دورية روسية تركية تتخطى حدود أريحا بريف إدلب

وأكدت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “الدورية الثانية عشر المشتركة بين روسيا وتركيا وصلت إلى قرية كفرشلايا، بعد بلدة أورم الجوز، متجاوزةً بذلك حدود مدينة أريحا الاستراتيجية بريف إدلب”.

وأضافت المصادر أن “عبور الدورية المشتركة وتخطيها حدود مدينة أريحا يعد الحدث الأول من نوعه منذ بدء عمل الدوريات المشتركة ضمن الاتفاق المبرم بين كل من روسيا وتركيا في آذار الماضي“.

وشرحت المصادر أن “عمل الدوريات كان يصطدم باستفزازات وقطع للطرق أمامها من قبل المجموعات المسلحة التابعة لتركيا، خصوصاً في منطقة جسر أريحا، ما أجبر روسيا على توجيه تحذيرات والتشديد على تركيا بضرورة السيطرة على تلك الفصائل التي تتبع لها من أجل حسن سير عمل الاتفاق”.

يذكر أن الاتفاق الموقع بين كل من روسيا وتركيا نص على وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في إدلب، مع تسيير دوريات مشتركة على طول طريق حلب- اللاذقية الدولي، وإنشاء منطقة آمنة على جانبي الطريق، وعلى الرغم من أن عمل الدوريات المشتركة ما زال مستمراً، إلا أن عدة انتهاكات كانت سجلت خلال الفترة الماضية من قبل المسلحين الذين استهدفوا وشنوا هجمات على مناطق سيطرة الدولة السورية، تم التعامل معها والرد عليها جميعاً.

للمرة الأولى منذ بدء عملها.. دورية روسية تركية تتخطى حدود أريحا بريف إدلب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق