أخبار
أخر الأخبار

حاجز سوري يتصدّى لرتل أمريكي ويجبره على التراجع شمال الحسكة

تصدّى حاجز عسكري للجيش السوري لرتل أمريكي في ريف "تل تمر" شمالي غرب "الحسكة" ومنعه من المرور وأجبر آلياته على العودة.

حاجز سوري يتصدّى لرتل أمريكي ويجبره على التراجع شمال الحسكة

وقال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن عناصر الحاجز اعترضوا طريق الرتل الأمريكي المؤلف من /4/ مدرعات عسكرية، أثناء محاولته العبور باتجاه قرية “أم الخير” بريف “تل تمر” الغربي، وأجبروه على العودة نحو القواعد غير الشرعية للقوات الأمريكية في سورية.

وبحسب المصدر فإن القوات الأمريكية المتواجدة في مناطق شمال شرق سورية، تحاول باستمرار توسيع مناطق دورياتها ومرور أرتالها العسكرية، وتكرّر محاولات العبور من مناطق سيطرة الجيش السوري، إلا أن هذه المحاولات تفشل باستمرار.

وكان سبق لعناصر الجيش السوري وأهالي المنطقة أن تصدّوا لعدة أرتال عسكرية تركية، وقام الأهالي بالوقوف في وجه الآليات الأمريكية ورفع شعارات مناهضة للوجود العسكري غير الشرعي في الأراضي السورية، والذي يهدف لنهب ثروات السوريين من النفط والغاز وضرب الاستقرار في المنطقة.

وشهدت مناطق ريف الحسكة في وقت سابق أيضاً توترات بين الأرتال الأمريكية من جهة وقوات الشرطة العسكرية الروسية من جهة أخرى، لاسيما على الطرق الرئيسية، حيث تحاول القوات الأمريكية التمدد في المنطقة وبسط نفوذها بالقوة العسكرية وعرقلة الدوريات الروسية التي تقوم بمراقبة الأوضاع الأمنية وفقاً للاتفاقيات الدولية، إلا أن المحاولات الأمريكية واجهت تصدٍّ روسي أسفر عن إشكالات بين الجانبين في أكثر من مناسبة.

حيث منعت القوات الروسية الأرتال الأمريكية من توسيع دائرة نشاطها ومحاولاتها قطع الطرق الرئيسية لبسط سيطرتها بشكل أكبر على المنطقة وسط رفض شعبي واسع للوجود الأمريكي في الداخل السوري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق