أخبار
أخر الأخبار

مصدر ليبي: ادّعاءات قوات “الوفاق” حول تدمير منظومات دفاع جوي كاذبة

نفى مصدر عسكري ليبي لـ"مركز سورية للتوثيق" صحة ادّعاءات قوات "حكومة الوفاق" المدعومة تركياً خول تمكّنها من تدمير منظومة دفاع جوي للجيش الليبي من طراز "بانتسير" روسية الصنع.

مصدر ليبي: ادّعاءات قوات “الوفاق” حول تدمير منظومات دفاع جوي كاذبة

وقال المصدر إن هذه الادعاءات ليست إلا أكاذيب تروّجها قوات “الوفاق” ضمن حملتها الدعائية الكاذبة ضد الجيش الليبي الذي يقوده المشير “خليفة حفتر”، مضيفاً أن قوات “الوفاق” وعلى الرغم من الدعم التركي بالأسلحة والذخائر والمرتزقة والطائرات المسيّرة، لم تنجح في استهداف منظومات الدفاع الجوي في العاصمة “طرابلس” ولا في محاور “الوشكة” و “ترهونة”.

ونوّه المصدر إلى أن انسحاب قوات الجيش الليبي من قاعدة “الوطية” الجوية جاء بعد تعرّضها لضربات من البوارج التركية بشكل مباشر، حيث تم الانسحاب بشكل ناجح دون تعرّض المقاتلين ومعدّاتهم لأي ضرر، لافتاً إلى أن وسائل الإعلام التابعة لـ”الوفاق” تهوّل من حجم تقدّمها الميداني بعد فشلها في تحقيق تقدّم في “طرابلس” على الرغم الدعم العسكري التركي وتزويدها بمقاتلين من الفصائل السورية المدعومة تركياً.

وجاء ذلك رداً على إعلان المتحدث باسم قوات “الوفاق” المدعومة تركياً “محمد قنونو” أن طائرات قوات “الوفاق” دمرت /6/ منظومات دفاع جوي من طراز “بانتسير 1” للجيش الليبي خلال الساعات الـ/48/ الماضية.

وكان سبق للجيش الليبي أن أعلن أمس عزمه بدء وقفٍ لإطلاق النار من جانب واحد خلال فترة العيد للسماح للمدنيين بممارسة حياتهم الطبيعية والاحتفال بالعيد بعيداً عن المعارك، إلا أن قوات “الوفاق” لم تلتزم مجدداً بالهدنة واستمرت في خروقاتها بدعم مباشر من القوات التركية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق