أخبار
أخر الأخبار

بوساطة روسية.. معلومات عن افتتاح طريق “M4” من جهة الحسكة يوم غد الاثنين

أعلن مسؤول عسكري روسي أنه سيتم يوم الاثنين المقبل إعادة افتتاح طريق "M4" الدولي من الجهة الواصلة إلى مناطق محافظة الحسكة، والرابط بين شمال شرق سورية ومناطق الداخل والساحل السوري.

بوساطة روسية.. معلومات عن افتتاح طريق “M4” من جهة الحسكة يوم غد الاثنين

وأوضح المسؤول الروسي، بحسب ما نقلته تقارير إعلامية، أن “الطريق تسيطر على 80 كم منه فصائل مسلحة تابعة لتركيا، وذلك في منطقة رأس العين، حيث تم الاتفاق على فتح الطريق بوساطة روسية بعد التواصل مع كافة الأطراف”.

وبين بالقول: “الطريق سيكون مخصصاً لحركة المدنيين والحركة التجارية، وستكون هناك دوريات روسية، ما عدا يوم الجمعة، لتعقب حركة الطريق ومنع أي استفزازات عسكرية عليه”، مؤكداً أنه “سيكون هناك تنسيق مشترك مع الإدارة المدنية في بلدة تل تمر، وستمنع على الطريق أية مظاهر عسكرية للقوى المختلفة“.

وفي الوقت ذاته، أكد مصدر مسؤول في “قسد” ما يتم الحديث عنه حول افتتاح الطريق، قائلاً أن “مفاوضات بين الجانبين الروسي والتركي من اجل إعادة العمل بطريق M4، في الجزء الواصل بين الحسكة والرقة وحلب”، علماً ان هذا القسم من الطريق متوقف عن العمل منذ العملية العسكرية التركية الاخيرة التي تم شنها في الأراضي السورية.

يذكر أن لا تصريحات رسمية صدرت بعد من قبل وزارتي الدفاع السورية والروسية حول مسألة فتح الطريق، كما أن لا تعليق أو إعلان خرج من قبل تركيا أيضاً، وما هو مؤكد أنه بحال افتتاح الطريق بالفعل، فإن الصعوبة ليست بحسن سير عمله، بل بقدرة تركيا على ضبط الفصائل المسلحة التابعة لها ومنعها من ارتكاب أي أعمال استفزازية أو استهداف للطريق، وخاصة بعد التجربة السابقة في طريق “حلب- اللاذقية”، التي أثبتت عدم التزام المسلحين بالاتفاقيات المبرمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق