أخبار
أخر الأخبار

انفجار مستودع ذخيرة لتنظيم “الحزب التركستاني” في ريف إدلب

هزَّ انفجار عنيف صباح اليوم الأربعاء قرية "الطيبات" التابعة لمنطقة "الغسانية" غربي مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الجنوبي، تبيّن لاحقاً أنه حدث في مستودع ذخيرة لمسلحي "الحزب الإسلامي التركستاني".

انفجار مستودع ذخيرة لتنظيم “الحزب التركستاني” في ريف إدلب

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الانفجار ضرب منزلاً كان يتخذه مسلحو “التركستاني” كمستودع يخزنون داخله كميات من الذخيرة، مرجحاً أن يكون الانفجار قد نجم عن سوء تخزين للذخائر القابلة للانفجار.

ونفى المصدر ما تم تداوله عن حدوث قصف جوي على المنطقة، إثر تزامن الانفجار مع تحليق طائرات حربية، مشيراً إلى أن انفجار المستودع أسفر عن مقتل /6/ مسلحي من تنظيم “الحزب التركستاني” وإصابة عدد آخر منهم بجروح متفاوتة بعضهم في حالة خطرة ما قد يؤدي إلى ارتفاع حصيلة القتلى، فيما لم يصدر عن “التركستاني” أي بيان رسمي لتوضيح ملابسات الحادثة وحصيلة خسائره.

ويعد “الحزب التركستاني” واحداً من التنظيمات الجهادية الأكثر تطرفاً في إدلب ويضم في صفوفه نحو /3/ آلاف مسلح من “الأويغور” القادمين من الصين ودول آسيا الصغرى وتركيا، ويتمركز وجودهم في ريف إدلب الغربي وريف اللاذقية الشمالي، كما يعتبر “التركستان” من الفصائل المقرّبة من “جبهة النصرة” والتنظيمات الجهادية الأخرى مثل “حراس الدين” و”أنصار التوحيد” وغيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق