أخبار
أخر الأخبار

روسيا تنفي إرسال طائرات “ميغ29” إلى ليبيا مؤخراً

وصف رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الفيدرالية الروسي "بونداريف" التصريحات الأمريكية حول إرسال روسيا طائرات حربية إلى ليبيا، بأنها نوع من الغباء.

روسيا تنفي إرسال طائرات “ميغ29” إلى ليبيا مؤخراً

وقال “بونداريف” في تصريحات صحفية اليوم أن حديث القائد الأعلى للقيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا حول توريد روسيا مقاتلات من طراز “ميغ 29” إلى ليبيا “أشبه بنوع من الغباء”، مضيفاً أن طائرات “الميغ” تعد من أفضل المقاتلات، لكن الحديث عن قدرة عدد قليل منها على السيطرة على كامل الساحل الليبي في لحظات قليلة “مجرد هراء”.

وأوضح “بونداريف” أنه بعد انهيار الاتحاد السوفييتي بقيت طائرات “الميغ” موجودة في عدة بلدان حول العالم بما فيها ليبيا، وهي ليست الدولة الأفريقية الوحيدة التي كان لديها طائرات “ميغ” ولا تزال تمتلكها، لافتاً إلى أن هذا الطراز من الطائرات المقاتلة أثبت جدارته في سلاح الجو السوري خلال الحرب ضد الإرهابيين، وإذا كانت تلك المقاتلات موجودة في ليبيا فهي سوفييتية وليست روسية.

بدوره أعرب المتحدث باسم قوات الجيش الليبي “أحمد المسماري” عن استغرابه من إشارة الولايات المتحدة إلى وجود طائرات روسية في التصريحات والبيانات المتتالية، دون أن تذكر تلك التصريحات شيئاً عن الطائرات التركية وعشرات آلاف المرتزقة الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا، وفق قوله.

جاء ذلك رداً على بيان نشرته القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا ذكر أن الحكومة الروسية أرسلت طائرات مقاتلة في ليبيا لدعم عناصر شركات أمنية روسية خاصة يقاتلون في ليبيا إلى جانب قوات “حفتر”، مشيراً إلى أن تلك الطائرات توقفت في سورية قبل وصولها إلى ليبيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق