أخبار
أخر الأخبار

قتلى وجرحى في هجوم تعرض له موكب “اللجنة المركزية” الخاصة بالمصالحات في درعا

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بتعرض "اللجنة المركزية" الخاصة بالمصالحات والتسويات في محافظة درعا لكمين من قبل مسلحين مجهولين، يوم الخميس، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من أفرادها.

قتلى وجرحى في هجوم تعرض له موكب “اللجنة المركزية” الخاصة بالمصالحات في درعا

وبينت المصادر أن اللجنة التي تتضمن وجهاء وشخصيات هامة من محافظة درعا، والمسؤولة عن الاتفاقات والتسويات الحاصلة مع الدولة السورية، تعرضت للهجوم على الطريق بين بلدتي العجمي ومزيريب بريف درعا.

وذكرت المصادر أن “موكب سيارات اللجنة كان يسير على الطريق وتم استهدافه بتفجير ضخم عبر عبوات ناسفة مزروعة بجانب الطريق، بين بلدتي العجمي ومزيريب، تبعه حدوث اشتباكات بينهم وبين المسلحين المهاجمين“.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم أدى لمقتل وجرح عدد من أفراد اللجنة، من بينهم 3 مرافقين، كما أعلن أنه من بين المصابين المدعو “أبو مرشد البردان”، أحد أعضاء اللجنة، حيث تعرض لطلق ناري في القدم وآخر في البطن.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد، على حين توجهت أصابع الاتهام لخلايا تنظيم “داعش” الإرهابي التي بدأت تنشط مؤخراً في المنطقة، علماً أن الهجوم الحاصل جاء بالتزامن مع مباحثات كان يجريها أعضاء اللجنة بخصوص ضبط الأوضاع الأمنية في المحافظة، بعد حادثة تعرض مخفر المزيريب للهجوم ومقتل عناصره، من قبل أحد المسؤولين السابقين في الفصائل المسلحة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق