أخبار
أخر الأخبار

ضحايا مدنيون ومعتقلات عاريات .. حصيلة اقتتال المسلحين في عفرين

خسر /5/ مدنيين حياتهم جرّاء الاشتباكات المستمرة بين الفصائل المسلحة في مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي والتي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل الموالية لها.

ضحايا مدنيون ومعتقلات عاريات .. حصيلة اقتتال المسلحين في عفرين

الاشتباكات التي اندلعت يوم الخميس الماضي بدأت إثر خلاف بين عناصر من مسلحي فرقة “الحمزة” المدعومة تركياً مع بقالية ينحدر صاحبها من “الغوطة الشرقية”، حيث بدأ الخلاف بملاسنة بين الطرفين بعد محاولة العناصر أخذ بضائع من البقالية دون دفع ثمنها، ثم قام أحدهم برمي قنبلة يدوية تجاه المحل.

وقال مصدر محلي لـ”مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي “جيش الإسلام” القادمين من الغوطة الشرقية إلى الشمال السوري سارعوا لمواجهة عناصر “الحمزة” عقب الحادثة، وتحولت المدينة إلى ساحة معركة بين الجانبين مع مشاركة فصائل أخرى، ما أدى إلى ضحايا ومصابين في صفوف المدنيين وسقوط قتلى بين المسلحين من الجانبين.

واقتحم عناصر من فصيل “الشرطة العسكرية” المدعوم تركياً مقرات فرقة “الحمزة” في “عفرين”، واكتشفوا إثر ذلك وجود معتقلات لدى الفصيل، حيث أشار المصدر إلى أن المعتقلات تركن عاريات في سجنهن المتواجد داخل مقر فرقة “الحمزة”، مبيناً أن عناصر “الشرطة العسكرية” حين عثروا عليهن لم يقوموا بإطلاق سراحهن، بل نقلوهن إلى سجن تابع للفصيل.

وأدت الاشتباكات وما تخللها من وقوع ضحايا وكشف فضائح جديدة للمسلحين إلى خروج احتجاجات شعبية واسعة يوم أمس الجمعة في عفرين، طالب المحتجون خلالها بخروج كافة المقرات العسكرية للفصائل إلى خارج المدينة لضمان عدم تكرر حوادث الاقتتال المتجددة بين الحين والآخر والتي يدفع المدنيون ثمنها.

ضحايا مدنيون ومعتقلات عاريات .. حصيلة اقتتال المسلحين في عفرين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق