أخبار
أخر الأخبار

الجيش الليبي يقضي على قائد فصيل “السلطان مراد” المدعوم تركياً في طرابلس

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير "خليفة حفتر" اليوم مقتل قائد فصيل "السلطان مراد" المدعوم تركياً "أبو حمود العزيزي" خلال اشتباكات جنوبي طرابلس.

الجيش الليبي يقضي على قائد فصيل “السلطان مراد” المدعوم تركياً في طرابلس

وقالت شعبة الإعلام الحربي في الجيش الليبي، أن قوات الجيش استهدفت تحركات مجموعة من المسلحين المدعومين تركياً والذين يقاتلون إلى جانب قوات ما يسمى “حكومة الوفاق”، أثناء محاولتهم الهجوم على مواقع للجيش الليبي على طريق المطار جنوبي طرابلس، ما أدى إلى مقتل عدد منهم، كان أبرزهم السوري “أبو حمود العزيزي” قائد فصيل “السلطان مراد” والذي انتقل مع عناصر من الفصيل إلى ليبيا بأوامر وتمويل تركي.

وفي السياق ذاته كشفت مصادر مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق” أن ارتفاع عدد قتلى المسلحين الذين تنقلهم تركيا من سورية إلى ليبيا، دفع عدداً منهم إلى الهرب من الأراضي الليبية عبر البحر باتجاه أوروبا.

وأوضحت المصادر أن نحو /200/ مسلح من الفصائل السورية المدعومة تركياً هربوا من ليبيا نحو أوروبا خلال الفترة الماضية، فيما تستمر المخابرات التركية بنقل المزيد من المسلحين من سورية إلى ليبيا، وتجنيد أطفال سوريين لا تتجاوز أعمارهم /18/ سنة لنقلهم إلى ليبيا بعد استغلال فقرهم وإغرائهم برواتب مرتفعة.

وبحسب المصادر فإن تركيا أرسلت أكثر من /4500/ مسلح من سورية إلى ليبيا حتى الآن، كما تضم المعسكرات التركية أكثر من /1500/ آخرين يجري تدريبهم تمهيداً لنقلهم إلى ليبيا، وذلك في إطار الدعم التركي لقوات ما يسمى “حكومة الوفاق” بقيادة “فائز السرّاج” ضد الجيش الليبي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق