أخبار
أخر الأخبار

بجهود روسية.. إعادة افتتاح طريق حلب -الرقة الدولي من جهة مدينة الطبقة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" أنه "تم ابتداءً من يوم السبت إعادة فتح طريق الرقة -حلب، أمام حركة سير الشاحنات التجارية والمواطنين، وذلك للجزء الممتد من مدينة الرقة وحتى مدينة الطبقة وصولاً إلى ريف حلب".

بجهود روسية.. إعادة افتتاح طريق حلب -الرقة الدولي من جهة مدينة الطبقة

وبينت المصادر أن “أوتستراد حلب -الرقة كان مفتوحاً أمام المسافرين، وصولاً لمناطق سيطرة قسد في منبج من جهة وفي الطبقة من جهة أخرى، وما حصل حالياً هو أن كامل الطريق أعيد افتتاحه بعد تنسيق روسي يقضي بالسماح لعبور المسافرين في الجزء الواقع تحت سيطرة قسد“.

وشرحت المصادر بأن “الجزء الواقع في مناطق سيطرة قسد من الطريق المذكور هو الذي يبدأ من مدينة الطبقة، وصولاً إلى مدينة الرقة، مروراً بمنطقة المنصورة”، مؤكدةً أن بذلك سيكون كامل الطريق الواصل بين محافظتي حلب والرقة مفتوحاً أمام المواطنين”.

ويمتد الطريق المذكور بعد مدينة الرقة إلى بلدة معدان فمدينة دير الزور ويستمر مروراً بمدينة الميادين ووصولاً إلى البوكمال على الحدود السورية العراقية، علماً أن كافة تلك المناطق المذكورة على طول الطريق مؤمّنة من قبل الجيش السوري.

ويأتي افتتاح الطريق المذكور بعد أيام من إعلان الشرطة العسكرية الروسية تسيير أول رحلة مدنية برفقة مدرعات روسية على الطريق الدولي “الحسكة -حلب” (M4)، يوم الاثنين الماضي، لتكون تلك القافلة الأولى التي تعبر الطريق الدولي بين بلدتي تل تمر شمالي الحسكة وعين عيسى شمالي الرقة، بعد توقف دام أكثر من 7 أشهر جراء العملية العسكرية التركية.

يذكر أن افتتاح الطريق الدولي “M4” من جهة “الحسكة- حلب” جاء أيضاً بعد جهود روسية تضمنت التنسيق والاتفاق بين سورية وتركيا، علماً أن الطريق حالياً يعمل بشكل يومي، عدا الجمعة، وتسير القوافل المدنية والتجارية عبره بحماية روسية حصراً.

بجهود روسية.. إعادة افتتاح طريق حلب -الرقة الدولي من جهة مدينة الطبقة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق