أخبار
أخر الأخبار

قصف متبادل جنوبي طرابلس بين الجيش الليبي وقوات الوفاق المدعومة تركياً

شهدت محاور القتال جنوبي العاصمة الليبية "طرابلس" أمس تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات الجيش الليبي بقيادة المشير "خليفة حفتر" وقوات ما يسمى "حكومة الوفاق" المدعومة تركياً.

قصف متبادل جنوبي طرابلس بين الجيش الليبي وقوات الوفاق المدعومة تركياً

وقال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن تبادل القصف تمركز عند منطقة “أبو سليم” جنوبي العاصمة الليبية، فيما سادت حالة من الهدوء الحذر على محاور “الرملة” ومحيط “المطار”، مشيراً إلى أن الجيش الليبي أحبط محاولة قوات “الوفاق” التقدم في هذه المحاور وكبدها خسائر فادحة في العناصر والعتاد.

وتمكنت قوات الجيش الليبي أمس من إسقاط /3/ طائرات تركية مسيّرة تابعة لقوات “الوفاق” قرب مدينة “بني وليد” غربي ليبيا، وأوضحت “شعبة الإعلام الحربي” التابعة للجيش الليبي، أن منصات الدفاع الجوي نجحت في استهداف /3/ طائرات مسيّرة حاولت الإغارة على مواقع الجيش صباح السبت بالقرب من مدينة “بني وليد” وأسقطتهم بشكل متتالٍ.

وأعلن الجيش الليبي السبت مقتل قائد فصيل “السلطان مراد” المدعوم تركياً، السوري “أبو حمود العزيزي” خلال اشتباكات جنوبي طرابلس على محور المطار.

وتدعم السلطات التركية قوات ما يسمى “حكومة الوفاق” في وجه الجيش الليبي، حيث تقوم بإرسال الأسلحة والذخائر والطائرات المسيّرة لمساندة قوات “الوفاق”، إضافة إلى إرسال مقاتلين من الفصائل الموالية لها في سورية، نحو الأراضي الليبية للمشاركة في المعارك، حيث تشير التقديرات إلى أن عدد المقاتلين الذين أرسلتهم “أنقرة” من الشمال السوري إلى ليبيا تجاوز /10/ آلاف مقاتل بينهم أطفال دون سن الثامنة عشرة، وقد سقط عدد منهم قتيلاً خلال المعارك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق