أخبار
أخر الأخبار

عناصر “قسد” يطلقون النار على متظاهرين رافضين لوجودهم في المنطقة شمال الحسكة

أطلق مسلحو "قسد" النار على محتجين خرجوا في مظاهرة ضد الوجود العسكري لـ"قسد" في قرية "الطويلة" قرب بلدة "تل تمر" بريف الحسكة الشمالي الغربي.

عناصر “قسد” يطلقون النار على متظاهرين رافضين لوجودهم في المنطقة شمال الحسكة

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” إن عدداً من أهالي القرية شاركوا في المظاهرة ورفعوا شعارات مناهضة لتواجد مسلحي “قسد” في قريتهم، مطالبين باستعادة ممتلكاتهم المسروقة والتي اتهموا عناصر “قسد” بسرقتها، إضافة إلى مطالبتهم السماح لأهالي القرية المهجّرين جرّاء الهجوم العسكري التركي الأخير بالعودة إلى منازلهم.

وبحسب المصدر فإن عناصر “قسد” بادروا إلى إطلاق النار لتفريق المتظاهرين، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات، فيما سادت حالة من التوتر في القرية بعد المظاهرة وإطلاق النار، مشيراً إلى أن حالة من الغضب الشعبي تسود في صفوف المدنيين رفضاً لتحكم مسلحي “قسد” بالقرية وفرضهم التجنيد الإجباري على الشبان، إضافة إلى فساد حواجزها ومجالسها المحلية.

يذكر أن عناصر “قسد” يشنون باستمرار حملات مداهمة واعتقال في مناطق مختلفة من أرياف الحسكة والرقة ودير الزور، بذريعة البحث عن خلايا داعش النائمة، أو لاعتقال الشبان الرافضين للانضمام للتجنيد الإجباري في صفوفها والذي تفرضه على أهالي المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق