أخبار
أخر الأخبار

انفراج مستمر لآثار أزمة كورونا.. عودة عمل كافة الموظفين وإعادة فتح المنشآت السياحية في سورية

أصدرت الحكومة السورية يوم الأحد جملة من القرارات الجديدة، خفضت بموجبها الإجراءات المتخذة ضد فيروس كورونا، حيث كان من أبرز تلك القرارات إعادة دوام كافة العاملين في الجهات العامة وإعادة فتح المنشآت السياحية.

انفراج مستمر لآثار أزمة كورونا.. عودة عمل كافة الموظفين وإعادة فتح المنشآت السياحية في سورية

وقرر مجلس الوزراء “إعادة دوام العاملين في جميع جهات القطاع العام اعتباراً من يوم الإثنين بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر”، مع تشديده على “احتمالية العودة للحظر التام والشامل في حال اقتضت الضرورة”.

كما سمحت الحكومة بـ “إعادة افتتاح المنشآت السياحية بجميع أنواعها بما فيها المتنزهات والمطاعم وفق الاشتراطات والمعايير التي وضعتها وزارة السياحة فيما يخص طواقم العمل ورواد المنشآت”، مشترطةً “منع تقديم الأراكيل”، على أن يتم تقييم المرحلة الأولى لمعاودة هذا النشاط بعد 30 يوماً.

كما تمت الموافقة على خطة وزارة الثقافة “لاستئناف النشاط في المراكز الثقافية والمسارح ودور السينما بنسبة 30 بالمئة فقط من الطاقة الاستيعابية لكل فعالية”، بالإضافة للسماح “ببدء التسجيل في دور الحضانة ورياض الأطفال والمعاهد الخاصة على أن يبدأ الدوام بعد انتهاء امتحانات الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي“.

وفي السياق ذاته، أعلن المجلس عن “السماح للمسرحين من خدمة العلم المتعاقدين مع الجهات العامة بتعديل أوضاعهم الوظيفية تبعاً للشهادات الحاصلين عليها”، مشيراً أيضاً إلى أنه “تمت الموافقة على رفع سعر استلام محصول القمح من الفلاحين للموسم الحالي من 225 ليرة سورية إلى 400 ليرة للكيلو غرام الواحد”.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في سورية بلغ حتى يوم الأحد /122/ إصابة، شفيت منها /43/ حالة، وتوفيت /4/ حالات أخرى، علماً أن كافة الإصابات المسجلة منذ شهر هي لسوريين قادمين من خارج البلاد.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق