أخبار
أخر الأخبار

طائرات تركية تلقي قنابل ضوئية شمال حلب بذريعة ملاحقة عناصر الوحدات الكردية

شهدت مناطق ريف حلب الشمالي الواقعة تحت سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها أمس حادثة غريبة من نوعها تمثلت في تحليق طيران حربي فوقها المنطقة وإطلاقه لقنابل ضوئية.

طائرات تركية تلقي قنابل ضوئية شمال حلب بذريعة ملاحقة عناصر الوحدات الكردية

وقالت مصادر محلية لـ”مركز سورية للتوثيق” أن طائرات حربية حلّقت في سماء “الباب” و “قباسين” ومحيط “منبج” بريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي على غير العادة، حيث لا تشهد المنطقة أي غارات جوية أو تحليقاً للطيران منذ فترة طويلة.

وأوضحت المصادر أن الطائرات والتي تبيّن أنها تابعة للقوات التركية ألقت عدداً من القنابل الضوئية في مناطق تحليقها، حيث وثّقت بعض الصور والمقاطع المصورة إطلاق هذه القنابل، فيما حاولت تنسيقيات المسلحين نشر معلومات مضللة حول هوية الطائرات والقول أنها من سلاح الجو الروسي أو أنها مجهولة الهوية.

وأكدت المصادر أن الطائرات تركية كانت تحاول إطلاق قنابل تستهدف إحراق محاصيل القمح والشعير لاتهام الطيران الروسي بذلك، إلا أنه ومع تكشّف حقيقة هوية الطائرات حاولت وسائل إعلام مقربة من القوات التركية والفصائل الموالية لها تبرير القنابل بأنها جاءت ضمن عملية ملاحقة لعناصر من “وحدات حماية الشعب الكردية” تسللوا إلى المنطقة على حد زعمهم، دون المزيد من التفاصيل.

يذكر أن مناطق ريف حلب الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها تشهد حالة من السخط الشعبي على الانتهاكات المستمرة بحق المدنيين والفلتان الأمني المستمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق