أخبار
أخر الأخبار

ترامب يهدد حركة أمريكية قاتلت ضد “داعش” في سورية بتصنيفها إرهابية

أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أن بلاده تعتزم تصنيف حركة "أنتيفا" اليسارية الأمريكية كمنظمة إرهابية، بعد اتهامها بالوقوف خلف أعمال العنف خلال التظاهرات الاحتجاجية على مقتل المواطن الأمريكي "جورج فلويد" خنقاً على يد شرطي.

ترامب يهدد حركة أمريكية قاتلت ضد “داعش” في سورية بتصنيفها إرهابية

واتهم وزير العدل الأمريكي “ويليام بار” حركة “أنتيفا” أو “مناهضة الفاشية” بالمسؤولية عن الفوضى والعنف خلال المظاهرات، كما حمّل مستشار الأمن القومي “روبرت أوبرايان” الحركة مسؤولية الإشكالات التي شهدتها “سياتل” و”بورتلاند” و “بيركلي” خلال الاحتجاجات، قائلاً إن هذه الحركة الراديكالية مدمّرة، وأنهم مجموعة من المسلحين جاؤوا لإحراق المدن الأمريكية.

وقال مصدر مطّلع لـ “مركز سورية للتوثيق” أن حركة “أنتيفا” التي تسعى الإدارة الأمريكية إلى تصنيفها إرهابية، سبق لها إرسال عدد من أعضائها إلى سورية لمساندة “قسد” والقوات الأمريكية في المعارك ضد تنظيم “داعش”، وكان يتم تسهيل وصول عناصرها من “الولايات المتحدة” إلى سورية مروراً بتركيا للمشاركة في المعارك ضد “داعش”.

وأوضح المصدر أن “أنتيفا” تعد حركة يسارية متطرفة، وتتبع نمط العمل السري حيث لا تملك زعماء معروفين أو مركزاً لإدارتها، بل تعتمد في نشاطها على خلايا محلية مستقلة، وتتبنى “أنتيفا” أفكاراً مناهضة لليمين المتطرف والفاشية والعنصرية، وتؤمن باستعمال العنف في سبيل إسقاط ما يجدونه فاشياً وعنصرياً.

وبحسب إحصاءات أمريكية فإن عدد المنضمين إلى الحركة تزايد بشكل ملحوظ بعد وصول الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إلى السلطة عام /2016/.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق