أخبار
أخر الأخبار

بعد أن ثبت ضلوعها بحرائق الحسكة.. “البالونات الحرارية” الأمريكية وراء حرائق المحاصيل الزراعية بالسويداء

لم تكتف أمريكا بممارساتها وتجاوزاتها المخالفة لكافة الأنظمة والقوانين الدولية في سورية، عبر تواجدها عير الشرعي وسرقتها النفط السوري وتهريبه خارج البلاد، بل طالت تلك الممارسات "لقمة" الشعب السوري بشكل مباشر، من خلال تعمد قواتها حرق محاصيل القمح بمختلف المناطق السورية.

بعد أن ثبت ضلوعها بحرائق الحسكة.. “البالونات الحرارية” الأمريكية وراء حرائق المحاصيل الزراعية بالسويداء

وبعد أن أكدت عدة مصادر لـ “مركز سورية لتوثيق” تعمد القوات الأمريكية إلقاء “بالونات حرارية” على الأراضي المزروعة بالقمح في ريف الحسكة، مسببةً احتراق مساحات واسعة منها، ظهرت تلك البالونات في محافظة السويداء أيضاً، وبالحرائق التي طالت الأراضي الزراعية هناك.

ونقلت المصادر، يوم الإثنين، أنه “عثر على بالون ضمن الأراضي الزراعية بين قريتي سهوة بلاطة ورساس بريف السويداء الجنوبي، تبين أنه صناعة أمريكية، حيث استخدم لحرق الأراضي الزراعية هناك من قبل عملاء من العناصر المسلحة سابقاً، يتبعون لأمريكا“.

وأشارت المصادر إلى أن “البالونات تحتوي على غاز يستعمل لإشعال الحرائق، وكتب عليه تحذير من تعريضه لأشعة الشمس أو اقترابه من خطوط الكهرباء”، مضيفةً أن “معظم الحرائق التي حصلت في السويداء خلال الأيام الماضية كان سببها تلك البالونات”.

وكانت تعرضت محافظة السويداء خلال العشرة أيام الأخيرة، لحرائق متكررة طالت أراضٍ زراعية بمختلف مناطق ريف المحافظة، وألحقت أضراراً تقدر بحوالي “8 آلاف دونم من الأراضي الزراعية”.

كما طالت حرائق المحاصي الزراعية محافظة الحسكة أيضاً، وكانت أشدها هناك، حيث أثبتت العديد من التقارير ضلوع القوات التركية، إلى جانب الأمريكية، باندلاع عدة حرائق هناك، ألحقت الضرر بدورها لما يقدر بمساحة 1600 دونم من المحاصيل المختلفة، أكثرها من القمح.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق