أخبار
أخر الأخبار

انتقادات كنَسية حول استخدامه الدين لأغراض سياسية.. ترامب يهدد بنشر الجيش لقمع الاحتجاجات في بلاده

هدّد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" المتظاهرين في المدن الأمريكية بنشر قوات الجيش لوقف الاحتجاجات واستعادة السيطرة على الشوارع.

انتقادات كنَسية حول استخدامه الدين لأغراض سياسية.. ترامب يهدد بنشر الجيش لقمع الاحتجاجات في بلاده

وقال ترامب في خطاب ألقاه من البيت الأبيض اليوم، “إن إدارته ستتخذ إجراءات جديدة”، لقمع ما وصفها بـ “أعمال الشغب” في جميع أنحاء البلاد، مشدداً على توصيته لحكام الولايات بنشر “الحرس الوطني” للسيطرة على الشوارع.

وأضاف “ترامب” أنه سيقوم بحماية العاصمة الأمريكية عبر “إرسال الآلاف والآلاف من الجنود المدججين بالسلاح والعسكريين وضباط إنفاذ القانون لوقف أعمال الشغب”، مشيراً إلى أنه وفي حال رفض مدينة أو ولاية اتخاذ التحركات الضرورية للدفاع عن أرواح سكانها وممتلكاتهم فإنه سيقوم “بنشر الجيش الأمريكي لحل المشكلة سريعاً”.

وأثناء خطاب ترامب، كانت قوات الأمن الأمريكية تقوم باستعمال قنابل الغاز المسيّل للدموع والقنابل المطاطية، لإبعاد المتظاهرين عن محيط البيت الأبيض، حيث قام “ترامب” بعد ذلك بالخروج سيراً على الأقدام متجهاً نحو كنيسة القديس “يوحنا الأسقفية” القريبة من البيت الأبيض في خطوة رمزية، حيث قام برفع الإنجيل والتعهد بأن الولايات المتحدة ستعود أقوى ممّا كانت عليه قبل الاحتجاجات.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن “ترامب” تعمّد القيام بزيارة الكنيسة والمشي خارج أسوار البيت الأبيض إثر غضبه من انتشار أنباء اختبائه في قبو محصّن داخل البيت الأبيض أثناء انتشار الاحتجاجات حوله.

وانتقد كبير أساقفة الكنيسة “مايكل كاري” زيارة “ترامب” قائلاً إنه “تم استعمال الكنيسة والكتاب المقدّس لأغراض سياسية حزبية”، فيما زاد خطاب “ترامب” من وتيرة الاحتجاجات وأعمال العنف في مختلف المناطق الأمريكية.

وتشهد الولايات المتحدة منذ أكثر من أسبوع مظاهرات واسعة احتجاجاً على مقتل المواطن “جورج فلويد” على يد شرطي خنقاً أثناء عملية اعتقاله في مدينة “مينيابوليس” الأمريكية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق