أخبار
أخر الأخبار

غارات جوية للجيش السوري تستهدف تحركات المسلحين في سهل الغاب وريف إدلب

نفّذ الطيران الحربي التابع لسلاح الجو السوري فجر اليوم سلسلة من الغارات التي استهدفت مواقع المسلحين في "سهل الغاب" بريف حماة الشمالي.

غارات جوية للجيش السوري تستهدف تحركات المسلحين في سهل الغاب وريف إدلب

وقال مصدر ميداني لـ”مركز سورية للتوثيق” أن غارات الطيران السوري جاءت بعد رصد تحركات لمسلحي “جبهة النصرة” وحلفائها في المنطقة، ومحاولتهم التسلل تجاه نقاط الجيش السوري، حيث تم توجيه ضربات مركّزة استهدفت نقاطهم وكبّدتهم خسائر واسعة في العناصر والعتاد.

ونفى المصدر ما تم تداوله من معلومات حول تقدّم قوات الاقتحام التابعة للجيش السوري سواءً في “سهل الغاب” شمالي حماة، أو على محاور “جبل الزاوية” بريف إدلب الجنوبي، على الرغم من وقوع اشتباكات عنيفة في ساعات الفجر الأولى استهدفت خلالها وحدات الجيش السوري تحركات المسلحين في “حرش بينين” بريف إدلب الجنوبي.

جاء ذلك بعد أن أعلنت فصائل ما يسمى “الجبهة الوطنية للتحرير” المدعومة تركياً أمس، عدة قرى في “جبل الزاوية” جنوبي إدلب مناطق عسكرية وأجبرت المدنيين على الخروج منها بداعي الخطر على حياتهم.

وأصدرت الفصائل الموالية لأنقرة حدّدت فيه مناطق من ريف إدلب الجنوبي قالت إنها ستعتبر منطقة عسكرية اعتباراً من اليوم الأربعاء، وطلبت من المدنيين إخلاءها بالكامل، مشيرة إلى احتمال تصعيد عسكري وشيك في المنطقة مع وصول تعزيزات للجيش السوري إلى محاور القتال.

يذكر أن الجيش السوري لم يعلن بشكل رسمي عن أي عملية عسكرية قريبة في إدلب، حيث لا يزال ملتزماً باتفاق وقف إطلاق النار، باستثناء الرد على خروقات المسلحين وانتهاكاتهم المستمرة للتهدئة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق