أخبار
أخر الأخبار

مصادر “مركز سورية للتوثيق”: المخابرات التركية أرسلت كتيبة من “داعش” إلى ليبيا

كشفت مصادر مطّلعة لـ"مركز سورية للتوثيق" أن دفعات المسلحين الذين نقلتهم المخابرات التركية من سورية إلى ليبيا مؤخراً تضمنت كتيبة من تنظيم "داعش".

مصادر “مركز سورية للتوثيق”: المخابرات التركية أرسلت كتيبة من “داعش” إلى ليبيا

وأوضحت المصادر أن المخابرات التركية جمعت كتيبة مؤلفة من /49/ مسلحاً كانوا ضمن صفوف تنظيم “داعش” ممن أُدرجت أسماؤهم سابقاً على لوائح الإرهاب، وقامت بنقلهم من مناطق سيطرتها شمال سورية إلى الأراضي الليبية للمشاركة في المعارك دعماً لما يسمى قوات “حكومة الوفاق” لمحاربة الجيش الليبي بقيادة المشير “خليفة حفتر”.

وذكرت المصادر أن الأجهزة الأمنية التركية مستمرة في جمعها للمسلحين من الشمال السوري ونقلهم إلى ليبيا، حيث شملت آخر دفعة نحو /400/ مسلحاً تم زجهم في معارك العاصمة “طرابلس“، مشيرة إلى أن الأتراك يخدعون المسلحين في سورية ويقولون لهم أنهم سيحاربون ضد القوات الروسية انتقاماً منها بعد الهزائم التي تكبدوها على يدها إثر تحالفها مع الجيش السوري، كما أنها قطعت الإمدادات والرواتب عن الفصائل المسلحة في سورية التي تمتنع عن إرسال مقاتليها إلى ليبيا.

ونوّهت المصادر بأن الأعداد الكبيرة من المسلحين الذين أرسلتهم تركيا لمساندة قوات “الوفاق” لعبوا دوراً في سيطرة الأخيرة على قاعدة “الوطية” الجوية غربي “طرابلس“، إلا أنهم رغم ذلك تكبدوا خسائر فادحة تجاوزت /300/ قتيل خلال المعارك.

وفي السياق ذاته تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلاً صوتياً قيل إنه لأحد عناصر فصيل “الحمزة” المدعوم تركياً، يقول خلاله أنه متواجد في ليبيا، وأن السلطات التركية تخلّت عنهم وتركتهم وسط معارك “عين زارة” جنوبي “طرابلس” دون إمدادات أو ذخائر أو آليات، كما أنها لم تدفع لهم الرواتب التي وعدتهم أنها تبلغ /2000/ دولار شهرياً، حيث تدفع لهم مبالغ لا تتجاوز /6/ آلاف ليرة تركية، مضيفاً أنهم وقعوا عقوداً مع الأتراك تقضي ببقائهم في ليبيا /3/ أشهر فقط، إلا أن الأتراك لم يعيدوهم إلى سورية رغم مضي أكثر من /6/ أشهر على وجودهم.

يذكر أن المخابرات التركية جنّدت آلاف المسلحين من الفصائل التي تدعمها في سورية وأرسلتهم إلى ليبيا بما فيهم الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم /18/ عاماً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق