أخبار
أخر الأخبار

إرسال /1600/ عنصر من الجيش الأمريكي إلى واشنطن.. وترامب يصفها بالأكثر أماناً في العالم

أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" /1600/ جندي من الجيش الأمريكي إلى العاصمة "واشنطن" مع استمرار التظاهرات الاحتجاجية على مدى الأيام الماضية.

إرسال /1600/ عنصر من الجيش الأمريكي إلى واشنطن.. وترامب يصفها بالأكثر أماناً في العالم

وقال المتحدث باسم “البنتاغون” “جوناثان راث هوفمان” إن قوات الجيش الأمريكي في حالة تأهب قصوى لكنها رغم ذلك لا تشارك في الدعم الدفاعي لعمليات السلطة المدنية، فيما تداولت وسائل إعلام أمريكية أنباءً عن وصول حصيلة الاعتقالات منذ بدء الاحتجاجات إلى أكثر من /9/ آلاف و/300/ شخص.

في المقابل أثارت تغريدة للرئيس الأمريكي سخرية واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي قال خلالها، إن العاصمة واشنطن كانت أكثر مكان آمن في العالم خلال الليلة الماضية، وذلك إثر تزامنها مع إعلان إرسال قوات الجيش، ونشر وسائل الإعلام أخباراً عن اختباء “ترامب” في قبو محصّن داخل البيت الأبيض خلال التظاهرات المندلعة في محيط أسواره.

من جهة أخرى اعتبر الرئيس الأمريكي أن الأوضاع في “نيويورك” خرجت عن السيطرة، وذلك مع تصاعد العنف خلال الاحتجاجات التي شهدتها المدينة، فيما أعلن رئيس بلدية “نيويورك” أن حظر التجول الذي أعلن في المدينة إثر الاحتجاجات سيبقى سارياً حتى /7/ حزيران الجاري.

وتشهد عدة ولايات ومدن أمريكية منذ /8/ أيام احتجاجات متواصلة أعقبت حادثة مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية “جورج فلويد” خنقاً على يد شرطي، حيث يرفع المتظاهرون شعارات مناهضة لعنف الشرطة الأمريكية في تعاملها مع المواطنين ذوي البشرة السوداء وعنصريتها تجاههم، مطالبين بمحاسبة الشرطي الذي قتل “فلويد” ووضع حدٍّ للنهج العنصري للشرطة الأمريكية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق