أخبار
أخر الأخبار

المشير حفتر: لا مفاوضات مع “الوفاق” قبل الانسحاب التركي من ليبيا

أكّد قائد الجيش الليبي المشير "خليفة حفتر" أن الانسحاب العسكري التركي من ليبيا، هو شرط أساسي لبدء أي تفاوض مع ما يسمى حكومة "الوفاق" التي يقودها "فائز السرّاج".

المشير حفتر: لا مفاوضات مع “الوفاق” قبل الانسحاب التركي من ليبيا

وشدّد “حفتر” خلال زيارته إلى العاصمة المصرية “القاهرة” ولقائه مسؤولين مصريين لبحث أوضاع المنطقة، أنه لا تفاوض مع “الوفاق” قبل انسحاب الأتراك من ليبيا، مطالباً الجانب المصري بالعمل على رفع حظر التسليح عن الجيش الليبي، ودعمه لوقف التوغل التركي في الأراضي الليبية.

ودعا قائد الجيش الليبي إلى تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك لمواجهة التدخل العسكري التركي المباشر في ليبيا، كما طالب بمراقبة دولية لمنع دخول السلاح التركي والمسلحين الذين ترسلهم الحكومة التركية إلى ليبيا.

وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة لـ”مركز سورية للتوثيق” أن المسؤولين المصريين أعادوا التأكيد على الموقف المصري الرافض للتدخلات الخارجية في ليبيا، والتأكيد على عدم السماح لأي تهديد للحدود المصرية الغربية مع ليبيا.

في المقابل ذكرت مصادر إعلامية أن رئيس “حكومة الوفاق” الليبية “فائز السرّاج” سيتوجّه إلى أنقرة اليوم للاجتماع مع مسؤولي الحكومة التركية التي تدعمه.

جاء ذلك بعد أن أعلنت بعثة “الأمم المتحدة” في ليبيا أن الجانبين وافقا على العودة لطاولة المفاوضات عبر اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” لبحث وقف إطلاق النار والترتيبات الأمنية المرتبطة به، بناءً على مسودة الاتفاق التي عرضتها البعثة على الطرفين خلال الجولة الماضية من المفاوضات في /23/ شباط الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق