أخبار
أخر الأخبار

نفى اختبائه في قبو البيت الأبيض.. ترامب: “لم أهرب بل ذهبت لتفقد الملجأ فقط”!

علّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول حادثة نقله إلى ملجأ أرضي بعد الاحتجاجات الكبيرة والنيران التي اشتعلت محيط البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، قائلاً أنه "توجه إلى الملجأ ليتفقده فقط".

نفى اختبائه في قبو البيت الأبيض.. ترامب: “لم أهرب بل ذهبت لتفقد الملجأ فقط”!

وزعم ترامب تعليقاً على هروبه أنها “معلومات خاطئة”، مضيفاً أنه “توجه إلى الملجأ مرتين أو ثلاث مرات خلال الأيام الماضية، وذلك بغية تفقد المكان فحسب”.

وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز“، عن قيام جهاز الخدمة السرية في البيت الأبيض بنقل ترامب وأفراد عائلته إلى مخبأ محصن تحت الأرض في البيت الأبيض، جراء احتدام الاحتجاجات في محيط القصر الرئاسي الأميركي.

وتظاهر عشرات الآلاف في شوارع مدن أميركية رئيسية لليوم الثامن على التوالي من الاحتجاجات التي تتصاعد تعبيراً عن الغضب على جريمة قتل جورج فلويد الأميركي من أصول إفريقية خنقاً من قبل الشرطة.

وأثارت أنباء نقل ترامب إلى الملجأ، موجة استهزاء واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدو أنها ساهمت في قراره التوجه يوم الاثنين سيراً لزيارة كنيسة متضررة من أعمال عنف، علماً أن ظهور ترامب أمام الكنيسة جاء بعد أن فض عناصر الشرطة بالرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع، المحتجين حول البيت الأبيض، ليخرج ترامب أمام الكنيسة رافعاً الإنجيل وقائلاً أنه “يقسم بعودة أمريكا أقوى من قبل”.

وأثار هذا الخروج الإعلامي القصير لترامب موجة سخرية كبيرة أيضاً، حتى أن حاكم نيويورك رد على ترامب قائلاً: “هنا نحن نقرأ الإنجيل لا نرفعه ونلتقط الصور معه فقط”.

يذكر أنه منذ تولي ترامب رئاسة أمريكا، تصاعد الخطاب العنصري في عموم بلاده، الأمر الذي يراه البعض مقصوداً، في محاولة منه لحشد صفوف المحافظين، علماً أن الاحتجاجات ذات الخلفيات العرقية تعد أمراً متكرراً عبر التاريخ الأميركي، فيما يرى البعض أن الاحتجاجات الراهنة الأكثر عنفاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق