أخبار
أخر الأخبار

ترحيب روسي بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في ليبيا

أعربت روسيا عن ترحيبها بمبادرة الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا.

ترحيب روسي بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في ليبيا

وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية “ميخائيل بوغدانوف“، أن بلاده ترحّب بالمبادرة المصرية وتعتبرها أساساً جيداً لإطلاق عملية سياسية جدّية في ليبيا، مشيراً إلى أن الجانب الروسي قدّم في أكثر من مناسبة مقترحات لوقف إطلاق النار في ليبيا.

جاء ذلك بعد أن أعلن الرئيس المصري عقب لقائه قائد الجيش الوطني الليبي المشير “خليفة حفتر” قبل أيام عن مبادرة أطلق عليها اسم “إعلان القاهرة”، تقوم على الشروع بوقف إطلاق النار اعتباراً من يوم غد الاثنين، والعودة إلى مخرجات مؤتمر “برلين” الذي عقد في كانون الثاني الماضي، وخاصة منها ما يتعلق منها بالالتزام بحظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا، والعمل على الوصول إلى تسوية سياسية.

وتنصّ المبادرة أيضاً على استكمال مسار أعمال اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” والتي ترعاها “الأمم المتحدة”.

وشهد الأسبوع الماضي تراجعاً للجيش الليبي أمام تقدّم قوات ما يسمى “حكومة الوفاق” المدعومة تركياً، حيث انسحبت قوات الجيش من مدينة “ترهونة” جنوب شرق “طرابلس”، فيما قال المتحدث باسم الجيش الليبي “أحمد المسماري” أن هناك دول خذلت الجيش الليبي، مضيفاً أن قيادة الجيش قررت تغيير استراتيجيتها بعد التدخل العسكري التركي، والذي باتت تستخدم فيه كل أنواع الأسلحة.

وأضاف “المسماري” أن الجيش الليبي تصدّى أمس السبت لهجوم قوات “الوفاق” على مدينة “سرت” وأسقط /3/ طائرات تركية مسيّرة، مشيراً إلى أن الهجوم تمّ بمشاركة من الوحدات الخاصة التركية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق